غداً.. جلسة النطق بالحكم ضد الرئيس السابق مبارك ونجليه

الأحساء الآن – متابعات :
ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الجمعة ان التلفزيون الرسمي المصري سيبث السبت مباشرة وقائع جلسة النطق بالحكم في محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ومسؤولين امنيين كبار سابقين.

ونقلت الوكالة الرسمية عن رئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون ثروت مكي قوله ان القطاع الاقتصادي في الاتحاد “قرر وضع تسعيرة رسمية لبيع البث المباشر لجلسة النطق بالحكم في محاكمة مبار
ك”.
واوضح انه “تم ارسال خطابات الى الفضائيات المصرية الخاصة تحدد ان سعر نقل المحاكمة على الهواء مباشرة من خلال سيارات الاذاعة الخارجية الخاصة بالتلفزيون المرئي ستكون 5000 دولار في اليوم اما بالنسبة للوكالات الاخبارية العربية والعالمية والفضائيات العربية المختلفة فسيكون سعر النقل ما بين 7000-10000 دولار حسب الجهة الاجنبية التي تريد النقل”.
وقال انه “اذا ما قامت اي قناة بنقل المحاكمة دون الحصول على موافقة من التلفزيون فسوف يتم مقاضاتها بالشكل القانوني لضمان حقوق التلفزيون الذي يتحمل وحده كافة التكاليف الفنية”.
وسبق ان تم نقل وقائع الجلسات الاولى في محاكمة مبارك التي بدات في اغسطس 2011، مباشرة لكن رئيس المحكمة القاضي احمد رفعت امر لاحقا المصورين بالخروج من قاعة المحكمة عندما استدعي الشهود الى الجلسة.
ويواجه الرئيس السابق (84 عاما) اتهامات بالفساد المالي وبالتورط في قتل اكثر من 800 متظاهر سقطوا بين يناير فبراير 2011 اثناء حركة الاحتجاج الشعبية التي اطاحت بنظامه، وهو ما نفاه. وطلبت النيابة انزال عقوبة الاعدام بحقه.
كما ان وزير داخليته السابق حبيب العادلي وستة من كبار المسؤولين الامنيين ملاحقون للاسباب نفسها.
اما نجلاه علاء وجمال، فيحاكمان بتهمة الفساد في المحاكمة نفسها التي بدات في الثالث من اغسطس 2011 بعد ستة اشهر على تنحي مبارك تحت ضغط الشارع.

مقالات ذات صلة

اضف رد