• الأحد , 13 أغسطس 2017

«كرنفال الخير» يدعم 46 أسرة منتجة بالأحساء

الأحساء الآن – متابعات :

افتتح في الأحساء مساء أمس كرنفال الخير للأسر المنتجة، الذي يقام في مجمع الأحساء مول بتنظيم شركة «المراكز العربية للتوظيف».

وجاء افتتاحه أمس ضمن فعاليات مهرجان الأحساء الصيفي، والذي كان مقررا افتتاحه يوم السبت الماضي وتم تعليقه حدادا على رحيل ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز.

وقالت المشرفة العامة على الكرنفال مها السديري، إن «الهدف من إقامة هذه الفعالية، والتي تستمر عشرين يوما هو مساعدة المستفيدات على التعريف بمنتجاتهن في فترة موسمية تشكل فرصة جيدة للفت الانتباه للمشاركات ونشاط الجمعيات الخيرية الداعمة لهن»، مشيرة إلى التنسيق بين اللجنة المنظمة لمهرجان «فرحة حسانا» وبين باب رزق جميل، ومركز جنا للأسر المنتجة، وجمعية الفضول الخيرية بالأحساء لاستقطاب نحو 46 أسرة منتجة من الأحساء هي إجمالي الأسر المستفيدة، لافتة إلى فتح المجال أمام مجموعة من المتطوعات للمشاركة في التنظيم والإشراف على المكان الذي تم تجهيزه ليكون نسائيا 100 في المائة.

من جانبها، أشادت رئيسة اللجنة النسائية بجمعية الفضول الخيرية، نوال المطر، بالتعاون القائم بين الجمعية والقائمين على المهرجان، في خطوة تهدف للتشجيع على الحرف القديمة وتطويرها والمحافظة عليها، لافتة إلى أن الكرنفال يضم 10 مشاركات تابعة لجمعية الفضول تنوعت ما بين الأشغال الحرفية والطب الشعبي والحناء بالإضافة إلى تنسيق الزهور والكوروشيه.

وذكرت ماجدة السعيد من مركز جنا للأسر المنتجة، والتي تشارك بركن للجلابيات والإكسسوارات، أن الكرنفال فرصة كبيرة لتسويق إنتاجها وفتح المجال للتواصل معها بعد انتهاء المهرجان، مشيرة إلى أن مشاركتها جاءت بعد تعذر حصولها على محل خاص بمعروضاتها في الأسواق الشعبية بالأحساء.

من جهة أخرى، صرح عضو اللجنة التنفيذية لمهرجان «فرحة حسانا» محمد العويفير بأنه تم تحديد الخميس المقبل موعدا جديدا لانطلاق المهرجان، مشيرا إلى أن تقديم افتتاح كرنفال الخير جاء لارتباط الأسر المشاركة بنشاطات أخرى في رمضان، وبالتالي فليس من المصلحة تأخيرهن لأبعد من هذا الموعد.

وأضاف أن المهرجان يحاول كسر الصورة النمطية لمهرجانات الأحساء التي تركز على التراث والحرف اليدوية، منوها بأنه لم يغفل هذا الجانب تماما وإنما خصص له كرنفال الخير بالإضافة إلى إنجاز أحسائي لم يكشف عنه، سيدخل موسوعة غينيس ويتم الإعلان عنه خلال المهرجان، أما بقية الفعاليات فجميعها حديثة وتقام لأول مرة في المحافظة، وبعضها هو الأول على مستوى المملكة.

مقالات ذات صلة

اضف رد