ألمانيا إلى ربع النهائي بعلامة كاملة

الأحساء الآن – متابعات :

تأهلت ألمانيا إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأوروبية 2012 إثر فوزها على الدنمارك 2-1 اليوم الأحد في لفيف في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
وسجل لوكاس بودولسكي (19) ولارس بندر (80) هدفي المانيا، وميكايل كرون-ديلي (24) هدف الدنمارك.

وتصدرت المانيا الترتيب برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات بعد ان فازت على البرتغال 1-0 وعلى هولندا 2-1، فيما بقي رصيد الدنمارك 3 نقاط من فوزها على هولندا 1-0.

وتلتقي المانيا في ربع النهائي مع اليونان ثانية المجموعة الاولى.

وهو الفوز الثاني لالمانيا في المواجهة الرسمية الرابعة بين الطرفين بعد ان تقابلا في الدور الاول لمونديال 1986 (فازت الدنمارك 2-0 والدور الاول لكأس اوروبا 1988 (فازت المانيا 2-0) اضافة الى نهائي 1992 (توجت الدنمارك باللقب بعد فوزها 2-0)، والخامس عشر في 26 مواجهة في المجمل ( مقابل 3 تعادلات و8 هزائم) علما بان اللقاء الاول عام 1912 انتهى بفوز الدنمارك 3-1، والاخير في 11 اغسطس/ آب 2010 في كوبنهاجن وانتهى بالتعادل 2-2.

واجرى مدرب المانيا يواكيم لوف تغييرا واحدا على التشكيلة السابقة باشراك المدافع لارس بندر بدلا من جيروم بواتنج الموقوف، ومثله فعل نظيره الدنماركي مورتن اولسن باشراك ياكوب بولسن بدلا من دينيس روميدال المصاب.

وبدأ الالمان اللقاء بقوة وكان اول انذار من قذيفة توماس مولر علت العارضة الدنماركية (2)، اتبعها سامي خضيرة بعرضية خطيرة امام باب المرمى تدخل الدفاع وابعد خطرها (3)، ورد الدنماركيون بهجمة انتهت بركلة ركنية علىلا رأس نيكلاس بندتنر وسيطر مانويل نوير على كرته (5)، وعكس لوكاس بودولسكي كرة رائعة امام المرمى تابعها مولر بتهاون وارتمى الحارس الدنماركي ستيفان اندرسن وقطعها قبل ان تعبر الخط (6).

وسدد ماريو جوميز كرة فوق العارضة بقليل (13)، وسجلت المانيا هدف السبق بعد رمية جانبية الى توماس مولر الذي اكملها عرضية فاتت على ماريو جوميز ووصلت الى لوكاس بودولسكي الذي لم يتهاون في متابعتها بيمناه في قلب المرمى (19) رافعا رصيده الى 44 هدفا في 100 مباراة دولية.

وردت الدنمارك سريعا من ركلة ركنية على رأس بندتنر ثم متابعة رأسية من جانب ميكايل كرون-ديلي في قلب مرمى مانويل نوير (24) مسجلا هدفه الثاني في البطولة.

وكاد الالمان يضيفون الهدف الثاني من ركلة حرة نفذها مسعود اوزيل وحولها الحارس الدنماركي الى ركنية نفذت على القدم اليسرى لجوميز فارتطمت بالارض ثم بقدمه مجددا وانحرفت عن القائم الايسر (23)، واطلق بودولسكي قذيفة قوية من ركلة حرة على خط المنطقة علت قليلا الخشبات (37)، واضاع خضيرة فرصة هدف بعد ان اتته كرة مرتدة من احد المدافعين هدية تابعها بتسرع بجانب القائم الايسر (41).

وضاعت على الالمان فرصة جديدة وجدية بعدما توغل جوميز في المنطقة وهرب من الدفاع وحاول التسديد لكن الكرة طالت قليللا واستقرت في احضان اندرسن المرتمي على الارض (44).

وكانت بداية الشوط الثاني اقل سرعة من الاول، ومحاولات المانية مبكرة دون خطورة تذكر وارتداد دنماركي كاد يأتي بهدف التقدم عندما وصلت كرة عرضية الى كرون-ديلي داخل المنطقة اطلقها بقوة فارتدت من اسفل القائم الايمن (50)، ومرر لارس ياكوبسن كرة خطرة الى نيكي زيملينج فوصلت الى الحارس الالماني نوير (56).

ونزلت وتيرة الاداء من الجانبين بنسبة كبيرة، واخرج لوف صاحب الهدف الالماني بودولسكي ودفع باندريه شورله، ومرر جوميز كرة بينية خطرة داخل المنطقة الدنماركية لكن مولر سقط على الارض ولم يتمكن من متابعتها (65)، وانفرد شورله ووجه في ثاني لمسة له للكرة تسديدة منحرفة ارتمى اندرسن وابعدها باطراف اصابعه اليسرى (67)، وحول نوير كرة زيملينج الى ركنية لعبت قصيرة ولم تسفر عن شيء (71).

ولعب لوف ورقته الهجومية الثانية باخراج جوميز، صاحب 3 اهداف في المباراتين السابقتين وغير الموفق في لقاء اليوم، واشراك صاحب الرأس التهديفية ميروسلاف كلوزه، وطالب بندتنر بركلة جزاء اثر سقوطه داخل المنطقة الالمانية فلم يعره الحكم الاسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو اي اهتمام (76).

وارتد الالمان بهجمة معاكسة بعد ضغط دنماركي، وارسل شورله الكرة الى سامي خضيرة فتخطته ووصلت الى المدافع بندر المنطلق من الخلف دفعها بقوة في الشباك هدفا ثانيا لالمانيا (80).

وحصلت الدنمارك على ركلة ركنية تابعها القائد دانييال آجر برأسه فارتفعت كرته قليلا فوق العارضة (83)، ونزل توني كروس بدلا من توماس مولر، وكاد نوير يدفع ثمن خطأ بعد ان خرج من منطقته لاستلام كرة من زميل مدافع اذ كان يندتنر على وشك ان يخطفها من بين قدميه (88).

وانتهت المباراة دون ان يشهر الحكم كاربايو اي بطاقة.

مقالات ذات صلة

اضف رد