الهيئة تخلص مراهقاً ثرياً من ثلاثيني ابتزه بصوره عارياً وسحب منه 60 ألف ريال

الأحساء الآن – متابعات :

ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة ممثلة في مركز هيئة الروضة القبض على ثلاثيني ابتزَّ مراهقاً من عائلة ثرية (17 عاماً) بصوره عارياً، حتى أنفق عليه مبلغاً تجاوز 60 ألف ريال.

وكانت الهيئة قد تلقت بلاغاً من مراهق اشتكى خلاله من ابتزاز شاب له على مدى عامين ونصف العام، مشيراً إلى أنه قام بتنفيذ كل مطالب المبتز خلالها، أملا في التخلص من هذه المعاناة لكن دون جدوى.

وأوضح المراهق أنه تعرف على الشاب قبل ثلاث سنوات وتمكن الشاب من استدراجه وتصويره عارياً، قبل أن يبدأ مسلسل الابتزاز، فطالبه بمبالغ مالية ومخصصات شهرية مقابل عدم نشر الصور.

وأضاف أن مجموع ما أنفقه على ذلك المبتز تجاوز 60 ألف ريال، مشيرا إلى أن من بينها إرغامه على سداد أقساط سيارة اشتراها الشاب، ورغم ذلك استمر في مضايقته حتى ضاق ذرعاً واضطر للجوء إلى الهيئة.

من جهتها، رتبت هيئة الروضة بعد تحققها من البلاغ للقاء المراهق بالشاب بدعوى تسليمه مبلغاً من المال داخل مقهى في حي الخالدية وخلال اللقاء تم ضبط المبتز .

ونوهت إلى أنه بتفتيش هاتفه الجوال عُثر على صور المراهق إضافة إلى صور فتيات ومراسلات مع نحو 30 فتاة، اتضح من خلال أسمائهن أنه تعرف عليهن داخل أسواق جدة، حيث دوَّن أمام اسم كل فتاة اسم سوق من أسواق جدة، فأعدت الهيئة محضراً بالقضية، وأحالت الشاب المبتز للجهات المعنية لاستكمال الإجراءات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اضف رد