• الثلاثاء , 15 أغسطس 2017

الدفاع المدني يحذر من الاقتراب من مجاري السيول والأودية

الأحساء الآن – متابعات :

طالبت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين بالابتعاد عن مجاري السيول والأودية هذه الفترة واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة تزامناً مع تعرض مناطق عدة بالمملكة لهطول أمطار.

وقال الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبد الله الحارثي إن الأمطار التي تعرضت لها مناطق عدة بالمملكة شملت كلا من محافظة الطائف والمراكز التابعة لها ونتج عنها وصول سيل منقول من الحرة إلى وادي مزيد وإلى وادي الفريع وقد تضرر من ذلك كوبري مزيد دون حدوث إصابات.

وأضاف أن الأمطار شملت كذلك محافظة رابغ والمراكز التابعة لها وسالت على أثرها أودية (الأبواء، حجر النويبع، تمايا، مغينية، مستورة) ونتج عنها عدة احتجازات، حيث تم احتجاز شخصين بسيول الأبواء وثالث في وادي رابغ واحتجاز 16 شخصاً في مستورة، لافتا إلى أنه تم إنقاذهم جميعا وهم بصحة جيدة.

وكشف عن أن المديرية العامة للدفاع المدني قامت بتسيير دوريات للسلامة على ضفاف الأودية بمشاركة الجهات الأمنية الأخرى وكذلك طيران الأمن في عمليات الإنقاذ وفقاً لخطتها الخاصة بالأمطار والسيول.

وناشد الحارثي المواطنين والمقيمين الابتعاد عن مجاري السيول والأودية وعدم المغامرة بعبورها مع اتخاذ كافة الاحتياطات الخاصة بالسلامة والتي يمكن الاطلاع عليها عبر موقع المديرية العامة للدفاع المدني أو عبر وسائل الإعلام الحديثة (تويتر – فيس بوك) إضافة إلى تطبيق المديرية العامة للدفاع المدني على الأجهزة الذكية.

مقالات ذات صلة

اضف رد