الإنتربول يلاحق الطبيب الهارب المتهم بالتسبب في وفاة طفل بمستشفى عرفان

الأحساء الآن – متابعات :

طالب رئيس اللجنة الصحية الشرعية سابقا في جدة، عبد الرحمن العجيري، أن تتم إحالة أوراق قضية وفاة الطفل صلاح الدين يوسف عبد اللطيف جميل بسبب خطأ طبي، إلى اللجنة الصحية الشرعية للحكم بالدية الشرعية لذوي المتوفى وقدرها 300 ألف ريال، وملاحقة الطبيب المتسبب في الوفاة والهارب عن طريق الإنتربول.

وقال العجيري، إن الأخطاء الطبية المرتكبة في مستشفيات جدة تجاوزت 60%، مؤكدا أن قرار الإغلاق لمستشفى عرفان سيكون رادعا لكل من يتهاون في أرواح المرضى، إلى جانب أن قرار الإغلاق سيساهم بدور كبير في التقليل من الأخطاء الطبية التي تقع في دهاليز المستشفيات الخاصة.

وأضاف أن اللجنة الصحية الشرعية سبق أن استقبلت أكثر من 20 قضية خطأ طبي حدث في مستشفى عرفان، وجميعها كانت أخطاء واضحة تتسبب في حالات إعاقة أو حدوث وفاة للمرضى، وصدر في حقها أحكام من قبل اللجنة الصحية الشرعية.

الجدير بالذكر أن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أصدر أمس قرارا يقضي بإغلاق مستشفى عرفان بسبب الخطأ الطبي الذي أودى بحياة الطفل صلاح الدين يوسف عبد اللطيف جميل.

وباشرت لجنة الإغلاق الفوري بصحة جدة ظهر أمس، برئاسة مدير إدارة الرخص الطبية بصحة جدة الدكتور طارق بنجر وعضوية فريق الإغلاق الفوري من الإمارة والشرطة لتنفيذ القرار.

مقالات ذات صلة

اضف رد