“أمانة الشرقية”: تطوير شبكة الحاسب يكلف 898 ألف ريال وليس 900 مليون

الأحساء الآن – متابعات :

نفت أمانة المنطقة الشرقية ما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن تطويرها شبكة الحاسب الآلي لديها بمبلغ 900 مليون ريال.

وقالت الأمانة في بيان لها على موقعها الإلكتروني إنها بدأت في تطوير شبكة الحاسب الآلي بإدارات الأمانة، موضحة أن العقد مشتملا على تقديم المواد والمعدات والعمال لتنفيذ وإتمام وصيانة الأعمال تبلغ قيمته الإجمالية 898 ألفا و81 ريالاً.

وأوضحت أن هذا المبلغ يشمل إجراء العديد من الخطوات بالمشروع منها استبدال لوحات ربط الشبكة الحالية بلوحات ربط ذكية, وإعادة تنظيم وترقيم وإنهاء اختبار أسلاك الشبكة الحالية, وتركيب أجهزة إدارة لوحات ربط الشبكة وإنشاء نقاط شبكة جديدة بكامل مكوناتها من أسلاك شبكة وقنوات تمديد ومخارج بيانات, وتركيب أجهزة إدارة لوحات الربط الذكية, وتركيب موزعات شبكية فرعية وعمل إعدادات فنية حسب توجيهات المركز, إضافة إلى دورات تدريبية لتأهيل العاملين على الحاسب الآلي بمختلف الإدارات والبلديات وذلك للتعامل مع التطويرات الجديدة في الشبكة.

الجدير بالذكر أن وسائل إعلامية عدة وعدداً من الكتاب تناولوا بالانتقاد خلال الأيام الماضية عقد تجديد أمانة المنطقة الشرقية لشبكة الحاسب الآلي لديها بمبلغ 900 مليون ريال، مبدين اندهاشهم من ضخامة المبلغ ومؤكدين أن الأمانة نشرت ذلك الرقم على موقعها الإلكتروني الرسمي سابقاً.

مقالات ذات صلة

اضف رد