شركة قطرية تنشئ فندقين في الأحساء والخبر بتكلفة 500 مليون ريال

الأحساء الآن – متابعات :
وقّع الشيخ جاسم بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة الجزيرة الدولية مع السيد بيتر ويليمز ( شركة ايرلندية) عقد تنفيذ وبناء مشروع فندق خمس نجوم ومجمع تجاري بالأحساء بمساحة إجمالية تصل الى 45.000 متر مربع  متوقعاً ان ينتهي المشروع خلال 24 شهر ، وأشار إلى أن تكلفة الفندقين اللذين سيقامان في الاحساء والخبر وهما من فئة خمسة نجوم تبلغ 500 مليون ريال .

وذكر الشيخ جاسم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس بالاحساء أن المشروع يتكون من 200 غرفة وجناح ومجمع تجاري على ارقى المواصفات ، واندية صحية خاصة للرجال والنساء ومجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى عدد من القاعات المخصصة للاحتفالات والمؤتمرات ومركز أعمال ومسبح.

وأشار الشيخ جاسم آل ثاني أن هذا المشروع الجديد ينضم إلى سلسلة المشاريع التي تقوم المؤسسة بدعمها ومساندتها. وقال: إن هذا الفندق يندرج ضمن إطار القطاع السياحي الذي يشهد فورة كبيرة في الاستثمار وخاصة في المنطقة الشرقية والأحساء على وجه الخصوص ، موضحا أن السياحة هي من القطاعات الواعدة التي تحمل العديد من الفرص الجديدة خصوصا في السياحة الفندقية.

وبين الشيخ جاسم آل ثاني أن هذا المشروع الذي ستقوم بتنفيذه الشركة الايرلندية ، سيضع المعايير الجديدة لخدمات السياحة الفندقية في الأحساء، وأوضح أن المجموعة سوف تطلق مشروع بناء فندق خمس نجوم في منطقة الرياض مقابل برج المملكة ،وفندق من فئة خمس نجوم  آخر في المنطقة الشرقية (الخبر) في منتصف ابريل الحالي مشيرا إلى أن الشركة القطرية ستطبق اشتراطات وزارة العمل في المملكة المتعلقة بنسبة السعودة في المنشآت .

مقالات ذات صلة

اضف رد