دل بوسكي: أشعر بالفخر وما زال أمامنا لقاء كرواتيا

الأحساء الآن – متابعات :

أعرب المدرب فيسينتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني عن شعوره بالفخر بعد الفوز الكاسح لفريقه 4-0 على نظيره الأيرلندي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2012 المقامة حالياً في بولندا وأوكرانيا.

واستبعد دل بوسكي أن يكون لاعبيه قد شعروا بارتياح أكثر من خلال دفعه برأس الحربة الصريح فرناندو توريس بدلاً من الدفع بتشكيل يخلو من مهاجم صريح.

وسجل توريس الهدفين الأول والثالث للفريق ليكونا أول أهداف اللاعب في المباريات الرسمية مع المنتخب الأسباني منذ نحو 20 شهراً.

وقال دل بوسكي “لعبنا بشكل جيد. نشعر بالفخر لما قدمناه لأن المنتخب الأيرلندي لم يسيطر على المباراة في أي وقت ولم يحرز أي هدف.”

وأكد دل بوسكي أن الفريق ما زالت أمامه خطوة مهمة للغاية في المباراة القادمة أمام كرواتيا يوم الإثنين المقبل حتى يضمن التأهل لدور الثمانية.

وأكد دل بوسكي “ما زلنا بحاجة للعب أمام كرواتيا التي لعبت أيضا بشكل جيد كثيراً. نسعى لتحقيق فوز مماثل في لقاء كرواتيا. ولكننا نعلم أن المنتخب الكرواتي فريق رائع.”

واستبعد دل بوسكي فكرة الإتفاق مع نظيره الكرواتي على التعادل بينهما 2-2 في المباراة المقررة يوم الإثنين المقبل.

وتصعد هذه النتيجة بالفريقين سويا إلى دور الثمانية على حساب منتخبي إيطاليا الذي يلتقي في الجولة الأخيرة مع نظيره الأيرلندي الذي ودع البطولة بالفعل بغض النظر عن نتيجة هذه المباراة.

وقال دل بوسكي “نحن رياضييون وسنحاول الفوز في المباراة. ليس لدينا أي رغبة في التعادل 2-2 أو سلبياً. ولا نلتفت للحسابات وإنما نخوض المباريات سعياً لتحقيق الفوز فقط.”

وتأتي تصريحات دل بوسكي لتعيد الهدوء إلى المنتخب الإيطالي الذي لن تفيده نتيجة المباراة أمام أيرلندا في حالة انتهاء اللقاء بين أسبانيا وكرواتيا بالتعادل 2-2.

وسبق لهذا الموقف أن حدث في يورو 2004 عندما تعادل المنتخبات الدنماركي والسويدي 2-2 وتأهلا سوياً لدور الثمانية على حساب منافسيهما في المجموعة.

ويتصدر المنتخب الأسباني المجموعة حاليا برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام كرواتيا مقابل نقطتين لإيطاليا في المركز الثاني بينما خرج المنتخب الأيرلندي من البطولة رسميا بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي حيث يقبع الفريق في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

كما استبعد المدرب الإيطالي العجوز جيوفاني تراباتوني المدير الفني للمنتخب الأيرلندي حدوث مثل هذا الإتفاق غير المشروع مؤكداً ثقته في أن شيئا كهذا لن يحدث.

مقالات ذات صلة

اضف رد