• السبت , 12 أغسطس 2017

أرامكو تدشّن برنامج أكتشف العلمي بالشراكة مع التربية والتعليم

الأحساء الآن – واس :

أعلن رئيس أرامكو السعودية وكبير الإداريين التنفيذيين خالد بن عبدالعزيز الفالح عن إطلاق برنامج أَكتشف العلمي أو iDiscover بالشراكة بين كل من أرامكو السعودية ووزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع موهبة، وستقدم الشركة خلال الشهور الستة القادمة سلسلة متكاملة من 20 ورشة دراسية في العلوم والرياضيات صممت بعناية بحيث تحقق التوازن بين الملكات العقلية ومهارات بناء الشخصية لصناعة جيل المستقبل .
وقال الفالح : إن البرنامج يستهدف في مرحلته الأولى تقديم ربع مليون ساعة إثرائية يستفيد منها 2000 طالب وطالبة و 1000 معلم ومعلمة في خمس مدن تشمل حائل، ينبع، جدة، جازان، الأحساء حيث يمتد هذا البرنامج ليشمل مائة ورشة دراسية في العام على مدار السنوات العشر القادمة في مختلف أنحاء المملكة.
يذكر أن هذا البرنامج يأتي في إطار دور أرامكو السعودية كشركة وطنية، تأخذ بزمام المبادرة لكي تكون مصدر إلهام وتحفيز لعقول أبنائنا وبناتنا تجاه حب العلوم والتقنية والإبداع، عبر مبادرة وطنية كبرى لإثراء الشباب ، وتستهدف مليوني شاب وفتاة بحلول 2020م، للانتقال نحو مجتمع المعرفة وتطوير التقنية.
وكانت مبادرة إثراء الشباب التي يحتضنها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في أرامكو السعودية، بدأت ببرنامج أتألق أو iSpark، الذي يقدم ورش عمل تفاعلية في المدارس مصممة لتحفيز آلاف الطلاب والطالبات نحو حب المعارف والعلوم.

مقالات ذات صلة

اضف رد