بدء المرحلة الأخيرة من استبدال الإصدار الأول من بطاقة الأحوال المدنية التي لا تحمل شريحة

الأحساء الآن – واس :

تبدأ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية يوم السبت 3/1/1434هـ تطبيق المرحلة الأخيرة من استبدال الإصدار الأول من بطاقة الأحوال المدنية القديمة (البلورايد) التي لا تحمل شريحة ببطاقة الهوية الوطنية.

ودعا المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر المواطنين والمواطنات الذين يحملون الإصدار الأول من بطاقات الأحوال المدنية القديمة سرعة مراجعة أقرب إدارة للأحوال المدنية من محل إقامتهم لاستبدالها ببطاقة الهوية الوطنية.

وأوضح أنه سينتهى العمل ببطاقة الأحوال المدنية القديمة لدى وزارة الداخلية وقطاعاتها بتاريخ 29/6/1434هـ حتى وإن كان تاريخ البطاقة ساري المفعول.

وبين أنه بإمكان المواطنين الاطلاع على إجراءات تجديد بطاقة الأحوال المدنية عبر موقع الأحوال المدنية الإلكتروني ahwal.gov.sa، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها ومنها حجز موعد المراجعة .

وأهاب الجاسر بالجميع التقيد بتعليمات استبدال بطاقة الأحوال المدنية القديمة (البلورايد) التي لا تحمل شريحة حتى لا تتعطل مصالحهم في الدوائر الحكومية والأهلية , حيث أن جميع الإجراءات لدى قطاعات وزارة الداخلية أصبحت مرتبطة بنظام بطاقة الهوية الوطنية ، مؤكداً أن بطاقة الهوية الوطنية الموجودة لدى المواطنين التي تحمل شريحة في الخلف تعد سارية المفعول حتى تاريخ انتهاء مدة صلاحيتها.

 

مقالات ذات صلة

اضف رد