فريق الندوة التطوعي يعود الى الأحساء بعد خدمته للحجيج

الأحساء الآن – ماهر البوحنيه :
وصل بالأمس فريق الندوة التطوعي التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامية مكتب الأحساء بالسلامة بعد مشاركته في برنامج (( أنا في خدمة الحاج )) لعام 1433هـ وذلك بالتعاون مع مكتب الندوة بالعاصمة المقدسة ( مكة المكرمة ) .

حيث شارك 30 متطوعاً من شباب الأحساء المشاركين في نادي العطاء الاجتماعي ونادي نماء الاجتماعي والنشاط الداخلي التابعين لمكتب الندوة بالأحساء حيث كان يرافق الفريق المشرف على النشاط الداخلي بالمكتب الأستاذ ماجد القعيمي .

حيث كان في استقبال المشاركين في مكة مدير البرامج والأنشطة الداخلية في مكتب مكة الأستاذ زكي يماني .
حيث تم تقسيم الشباب إلى قسمين قسم للخدمة الاجتماعية التي تعني بحفظ الأمتعة الخاصة بالحجاج والقسم الثاني للخدمة الصحية التي تعني بتوعية الصحية وخدمة الحجاج داخل المستشفيات ومساندة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الصحة فبعد وصول الشباب لمكة قدمة لهم دورة تدريبية بعنوان (( فن التعامل مع الحجاج )) حيث تعرف الشباب على بعض الطرق التي يتعامل معها الشباب مع الحاج في مختلف أوضاعهم .

وقبل بدأ البرنامج وقبل وصول الحجاج قدمت للشباب بعض البرامج الثقافية والتي كان منها مسابقة حروف التي تنافس فيها الشباب على المراكز المتقدمة وحصل على المركز الأول حمد الغربي والمركز الثاني ماجد السبيعي والمركز الثالث عبدالله الحادي
وكذلك كان من البرامج أيضا أداء فريضة العمرة في المسجد الحرام
وكان الفريق يحظى بمتابعة مستمرة من مدير المكتب المهندس نبيل بن محمد القاضي الذي كان يتابع الشباب عن بعد ويتابع الخدمات التي تقدم لهم .

وفي نهاية البرنامج كان زيارة رسمية من مدير البرامج والأنشطة بمكتب الندوة بمكة الأستاذ زكي يماني وكذلك الأستاذ أشرف خرات مدير الشؤون المالية والإدارية وكذلك الأستاذ محمد بالسود مدير الموارد
فقدموا الشكر والعرفان للشباب المتطوعين في خدمة الحجاج وعلى تفاعلهم مع مكتب الندوة في المشاركة في مثل هذه البرامج سألين المولى عز وجل أن يتقبل منهم صالح الأعمال وأن يجعل ما يقدمونه خالصاً لوجهة الكريم في خدمة الحجاج .

مقالات ذات صلة

اضف رد