• الإثنين , 14 أغسطس 2017

أربعة آلاف زائر توافدوا على أسبوع الصحة بمهرجان «سايتك»

الأحساء الآن – متابعات :

اختتم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» أمس أسبوع الصحة الذي يأتي ضمن أربعة أسابيع بمهرجانها الصيفي متمثلة في أسبوع البيئة والأمن والسلامة والسلامة المنزلية بمشاركة عشرين جهة حكومية وخاصة.
وشهد الأسبوع الأول من المهرجان المختص بالصحة إقبالا كبيرا من الزوار تجاوز أربعة آلاف زائر من مختلف مدن ومحافظات الشرقية ومناطق المملكة العربية السعودية، حيث تجول الزوار على أركان الجهات المشاركة في الأسبوع الصحي والتي منها الشؤون الصحية ومستشفى الملك فهد التخصصي ومستشفى الملك فهد العسكري وجمعية السرطان السعودية ومستشفى أرامكو وجمعية نقاء وجمعية السكر وجمعية الرحمة وجهات أخرى، مطلعين على أبرز برامجهم والخدمات التي يقدمونها للمرضى، فيما حظيت سيارة الكشف المبكر لسرطان الثدي وسيارة الرحمة بتوافد العديد من النساء، حيث خضعن لإجراءات الفحص والتأكد من عدم إصابتهن بالمرض.
واستمتع الزوار بالعروض المختلفة التي احتضنتها القاعات الداخلية مثل القاعات العلمية للأرض والفضاء، والبحار، والتقنية، والكائنات الحية، وغرائب العلوم وواحة الاستكشاف، كذلك صالة السينما ثلاثية الأبعاد التي تقدم فيها بشكل يومي أحدث الأفلام العلمية مثل أعماق البحار والرحلة إلى مكة ووحوش البحار والجزيرة العربية. وأوضح مدير مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» الدكتور حسن الأحمدي، أن اليوم سيبدأ انطلاق أسبوع الأمن والسلامة بمشاركة جهات عديدة مثل: أرامكو، والمرور، والشرطة، وأمن الطرق، وقوات الطوارئ الخاصة، والرعاية الأولية بالشؤون الصحية، حيث ستركز على تقديم كافة الجوانب التي تهم الفرد والأسرة في مجال الأمن والسلامة. وبيّن أن برنامج صيف هذا العام يتيح فرصة كبيرة للأسر لاستثمار أوقات أبنائهم بمجموعة من البرامج التعليمية الهادفة والمقدمة في قوالب جديدة وشيقة وطرح التساؤلات والإجابة عليها، مما يعزز لدى الأبناء ثقافة التعليم بالترفيه، ويخرجهم من الأجواء التقليدية لفعاليات الصيف في كل عام.
وأضاف أن هناك ثلاثة برامج صيفية ستتم إقامتها وباب التسجيل مفتوح عليها حالياً، تركز على مختلف الفئات العمرية، ويأتي أحد البرامج لتزويد الطفل بما يحتاجه في عالم متغير ومتسارع لتمكينه من التعامل مع الكم الهائل من المعلومات في جو من المتعة والفرح وتدريبه على التفكير والمهارات التي تكسبه الثقة بالنفس والقدرة على حل المشكلات واكتشاف أسرار العلوم، أما البرنامج الثاني فيركز على الفئة العمرية من 11 – 18 عاما للبنات، ويهدف لتنمية حس المسؤولية والوعي الاجتماعي والبيئي واكتشاف القدرات والمهارات الشخصية وأسرار العلوم، فيما البرنامج الثالث يختص بالأعمار من 18 – 19 عاما للبنات، وهو بعنوان «جاهزة للجامعة.. جاهزة للحياة «، ويهدف إلى تطوير المهارات الشخصية والأكاديمية اللازمة للتهيئة للحياة الجامعية من كافة الجوانب .

مقالات ذات صلة

اضف رد