• الأربعاء , 16 أغسطس 2017

منع رئيس النصر من مرافقة الفريق 4 مباريات وتغريم رئيس التعاون 50 ألف ريال و إيقاف المؤشر و مجرشي

الأحساء الآن – متابعات :

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحادي السعودي لكرة القدم يوم الاربعاء قراراً يتضمن ايقاف رئيس نادي النصر الامير فيصل بن تركي لمدة أربعة مباريات عن مرافقة الفريق وذلك عقب أن دوّن حكم مباراة النصر ونجران في دوري زين محمد الهويش تقريراً يؤكد تلفظه على حكام المباراة. وتضمن القرار تغريمه مبلغ 20 ألف ريال مع التأكيد أن القرار قابل للاستئناف.

كما غرمت اللجنة رئيس نادي التعاون الأستاذ محمد القاسم 50 ألف ريال و ذلط بسبب تصريحاته ضد حكم مباراة التعاون و الشباب .

كما أوقفت اللجنة لاعب التعاون ذياب مجرشي ثماني مباريات مع غرامة 15 آلاف ريال, وذلك عقب محاولته التهجم على فهد المرداسي حكم مباراة التعاون والشباب في الجولة الماضية من دوري زين للمحترفين. وشددت اللجنة على أن القرار قابل للاستئناف.

وتعرض لاعب الوحدة سلمان المؤشر لغرامة 15 ألف ريال بسبب رفضه اجراء مقابلة بعد نهاية لقاء الوحدة والفيصلي. كما تم تغريم رئيس التعاون محمد القاسم مبلغ 50 ألف ريال بسبب تهجمه على الحكام عقب نهاية لقاء التعاون والشباب.

نص البيان :

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 15 / 12 / 1433 هـ , للنظر في المخالفة المنسوبة لرئيس نادي النصر الأمير / فيصل بن تركي حيث رأس الاجتماع المحامي /صالح بن محمد الخضر , بعضوية كل من :
1- المحامي / فيصل بن عبدالله الفوزان .. نائب الرئيس
2- الأستاذ / احمد بن إبراهيم التويجري .. عضو
2- الحكم / فهد بن محمد القحيز .. عضو
4- المحامي / صالح بن عواد العنزي .. عضو

واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :
بتاريخ 4 / 12 / 1433هـ قام رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بعد نهاية مباراة نادي النصر ونادي نجران بالتلفظ على حكام المباراة وفق التقرير المرفق بطي هذا القرار .

الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى التقرير المرفق المشار إليه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (48/1/1) من لائحة الانضباط والتي تعاقب بإيقاف او استبعاد أي شخص( أربع مباريات لاستخدام ألفاظ أو إشارات عدوانية بذيئة او مهينة تجاه أي مسئول بالمباراة مع غرامة مالية قدرها (20,000) ( عشرون ألف ريال ) .
وحيث ثبت للجنة أن رئيس نادي النصر قام بالتلفظ على حكام المباراة وفق التقرير المرفق بطي هذا القرار , وحيث يعتبر ذلك التصرف مخالفة بموجب نص المواد المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .

عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف رئيس نادي النصر الأمير / فيصل بن تركي .. أربع مباريات عن مرافقة فريقه , مع غرامة مالية قدرها (20.000 عشرون ألف ريال ) اعتباراً من 15 / 12 / 1433هـ على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

———

كما عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 15 / 12 / 1433 هـ , للنظر في المخالفة المنسوبة إلى لاعب نادي التعاون / ذياب مجرشي .
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم ( 4) وتاريخ 17 / 9 / 1433 هـ الموافق 5 / 8 /2012 م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :
بتاريخ 4 / 12 / 1433هـ أقيمت مباراة نادي التعاون ونادي الشباب بإستاد مدينة الملك عبدالله ببريدة بمنطقة القصيم ضمن مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الرياضي 1433هـ ـ 1434هـ وبعد نهاية المباراة قام لاعب نادي التعاون / ذياب مجرشي بمحاولة التهجم على طاقم التحكيم , وفقاً لتقرير حكم المباراة المرفق بطي هذا القرار .

الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير حكم المباراة المشار إليه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها والمادة (9/1) التي جاء فيها ما نصه ( الأفعال التي ترقى لاعتبارها شروعا في ارتكاب مخالفة تكون كذلك موجبة للعقوبات المنصوص عليها في هذه اللائحة ، والمادة الخاصة بالعقوبة المنصوص عليها في هذا القرار وهي (48/1/2) من لائحة الانضباط والتي تنص على انه يتم الإيقاف لمدة ( ستة أشهر للاعتداء على أي مسئول بالمباراة بالسلوك المشين , مع غرامة مالية قدرها (30.000 ) ثلاثون ألف ريال ) ، والمادة (9/2) التي تنص على أنه ( يمكن للجنة في حالة الشروع تخفيف العقوبة على أن لا يتعدى الحد الأدنى العام للعقوبة ) ، والمادة (11/3) والتي تخول اللجنة فرض عقوبة الغرامة على الشخص الطبيعي , والمادة (12/2) والتي تخول اللجنة بفرض عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة أو أكثر ، وحيث ثبت للجنة قيام اللاعب المذكور أعلاه بمحاولة الاعتداء على طاقم الحكام وفقاً لتقرير حكم المباراة , وحيث يعتبر هذه السلوك مخالفة بموجب نص المواد من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .

عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف لاعب نادي التعاون / ذياب مجرشي ( 8 ) ثمان مباريات مع غرامة مالية قدرها ( 15.000 ) خمسة عشر ألف ريال اعتباراً من تاريخ 15 / 12 / 1433هـ على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

———

كما عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 15 / 12 / 1433 هـ , للنظر في المخالفة الإعلامية المنسوبة للاعب نادي الوحدة / سلمان المؤشر .
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم ( 4 ) وتاريخ 17 / 9 / 1433 هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :
بتاريخ 3/12/1433هـ أقيمت مباراة بين نادي الفيصلي ونادي الوحدة ( على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة المجمعة ) ضمن مسابقة دوري زين للموسم الرياضي 1433هـ ـ 1434هـ وبعد نهاية المباراة قام لاعب نادي الوحدة / سلمان المؤشر بالامتناع عن الحضور لإجراء اللقاء التلفزيوني الحصري في منطقة ( الفلاش انتر فيو ) وفقاً لتقرير المنسق الإعلامي للمباراة المرفق بطي هذا القرار .

الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير المنسق الإعلامي للمباراة المشار إليه , ولما كانت المادة ( 5 ) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (59/2) من لائحة الانضباط والتي تشير إلى انه ( في حالة تأخر أو غياب اللاعبين عن اللقاءات أو المؤتمرات الإعلامية بعد المباراة تفرض على اللاعب غرامة مالية قدرها ( 15.000 خمسة عشر ألف ريال ) .

وحيث ثبت للجنة قيام لاعب نادي الوحدة المذكور أعلاه بالامتناع عن الحضور لإجراء اللقاء التلفزيوني الحصري في منطقة ( الفلاش انتر فيو ) , وحيث يعتبر هذه السلوك مخالفة بموجب نص المواد من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .

عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : تغريم لاعب نادي الوحدة / سلمان المؤشر .. مبلغ ( 15.000خمسة عشر ألف ) ريال ، على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

———

كما عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 15 / 12 / 1433 هـ , للنظر في واقعة رئيس نادي التعاون محمد القاسم .
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم ( 4 ) وتاريخ 17 / 9 / 1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :
بتاريخ 4 / 12 / 1433هـ قام رئيس نادي التعاون /محمد القاسم عبر تصريح تلفزيوني بعد مباراة فريقه امام نادي الشباب ضمن مسابقة دوري زين للمحترفين للموسم الرياضي 1433/1434هـ بالتحدث عن حكم المباراة والتحكيم السعودي, وفقاً للتسجيل المرئي المرفق بطي هذا القرار .

الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على التسجيل المرئي المشار إليه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (48/2) من لائحة الانضباط والتي تعاقب على( أي إساءة إعلامية ـ تجاه مسئولي المباراة ـ باستخدام وسائل الإعلام مثل الصحف والإذاعة والتلفاز والصحف الالكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها يعاقب مرتكبها بغرامة مالية قدرها 50.000 خمسون ألف ريال ) .

وحيث ثبت للجنة أن رئيس نادي التعاون محمد القاسم أساء لحكم المباراة والتحكيم السعودي بموجب التسجيل المرئي, وحيث يعتبر ذلك التصرف مخالفة بموجب نص المواد المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .

عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : تغريم رئيس نادي التعاون محمد القاسم بمبلغ ( 50.000 خمسون ألف ريال ) على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ نادي التعاون بهذا القرار لإكمال اللازم .

 

مقالات ذات صلة

اضف رد