المفتي: ضحايا “ساندي” بينهم مسلمون كثر والدعاء عليهم بالعموم غير مشروع

الأحساء الآن – متابعات :

حذر مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، من الدعاء على العموم عند وقوع الكوارث الطبيعية، مؤكدا أن مثل هذا الدعاء غير مشروع، وذلك تعليقا على تغريدات أطلقها عدد من مرتادي “تويتر” دعوا فيها على أمريكا بالهلاك عقب تناقل الأخبار عن إعصار ساندي.

ودعا المفتي المسلمين إلى الاعتبار من مثل هذه الكوارث، مشيرا إلى أنه لا ينبغي الدعاء عليهم بالعموم وبينهم مسلمون كثر، لافتا إلى أن مثل هذا الدعاء ليس فيه مصلحة للمسلمين، وفقا لصحيفة “الحياة”.

وفيما انضم الشيخ سلمان العودة للمفتي، متصديا بالرد على المنادين بالدعاء على أمريكا بإطلاق تغريدة جاء فيها: أسوق لهم حديث المصطفى لوثنيي مكة: بل أرجو أن يخرج من أصلابهم من يعبده، رد عليه أحد أساتذة العقيدة بجامعة الإمام محمد بن سعود بتغريدة أخرى تقول: “بل نسأل الله أن يهلكهم ولا يبقي منهم أحدا”، مشيرا إلى أن أمريكا دولة معتدية على بلاد المسلمين.

وكان الجدل حول الدعاء على أمريكا قد بدأ عندما أطلق أحدهم هشتاقا قال فيه: “اللهم اجعل ساندي كريح قوم عاد”، حيث تلقى مطلقه الكثير من التغريدات المستهجنة لتوجهه، من بينها ما أطلقه مغردون مصريون من عتب على المنادين بالدعاء على أمريكا، مشيرين إلى أن أول ضحايا الإعصار هي المصرية الدكتورة مي سعيد.

مقالات ذات صلة

3 تعليقات

  1. جروحي أليمه
    31 أكتوبر، 2012 في 3:38 مساءً رد

    هههههه
    هذا يوم اخرجوا الفلم المسئ قالوا نفس الكلام

    ويوم جات من الله صار هذا الكلام

    اللهم اهلكلهم الفجار المسئين لنا

  2. صريح
    31 أكتوبر، 2012 في 4:39 مساءً رد

    الا امريكا خط احمر عندكم ليش والدول الاخرى ما هم مسلمين عجبا لكم
    وقصدي واضح وضوح الشمس

  3. عبد
    31 أكتوبر، 2012 في 7:14 مساءً رد

    ايران فيها مسلمون اكثر من شتى الطوائف ولاشفناكم تمنعون الدعاء عليها لابشكل خاص او عام والكل يدعيه عليها والا امريكا حبايبنا

اضف رد