مبتعثون يشاركون في تصميم النماذج الجديدة لسيارات تويوتا

الأحساء الآن – متابعات :

طلبت شركة تويوتا اليابانية للسيارات عبر مقرها الرئيس في طوكيو من الملحقية الثقافية السعودية، مشاركة المبتعثين السعوديين الدارسين بالجامعات اليابانية في «مسابقة تصميم النماذج الجديدة لسيارات تويوتا».
وكانت الشركة استضافت في مقرها الرئيس، الملحق الثقافي السعودي في طوكيو الدكتور مهندس عصام بخاري، وعددا من المبتعثين السعوديين في الجامعات اليابانية للتحدث عن سياسات التنمية البشرية السعودية، والتبادل الثقافي بين المملكة واليابان، حيث أبدى مسؤولو تويوتا وموظفوها إعجابهم بتميز المبتعثين وتحصيلهم العلمي وبلغتهم اليابانية الراقية.
من جهة أخرى، كثفت الملحقية الثقافية السعودية في طوكيو، جهودها للتواصل مع الفعاليات اليابانية للتعريف بالنهضة العلمية والتعليمية التي تعيشها المملكة، عبر المشاركة في عدد من المحاضرات العلمية والأكاديمية باللغة اليابانية استهدفت القطاعات الصناعية والأكاديمية والحكومية.
واستضاف المعهد الوطني الياباني لإعداد الكوادر البشرية الحكومية، الملحق الثقافي السعودي في اليابان لإلقاء محاضرة تناولت آفاق الشراكة الاستراتيجية بين المملكة واليابان في مجالات التعليم والثقافة والبحث والتطوير، وحضرها 150 من الكفاءات الوطنية اليابانية يمثلون مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.
كما دعت صحيفة الاقتصاد والصناعة اليابانية، الملحقية الثقافية السعودية في اليابان لإلقاء محاضرة في جامعة كانساي بمدينة أوساكا عن العلاقات الثقافية السعودية اليابانية، وذلك ضمن مادة مدخل إلى اقتصاديات الشرق الأوسط التي تحتسب ضمن الساعات المقررة أكاديميا في كلية الاقتصاد والإدارة بالجامعة.

مقالات ذات صلة

اضف رد