• الأحد , 13 أغسطس 2017

محافظ الطائف يرعى حفل زفاف 400 شاب وفتاة

الأحساء الآن – متابعات :

رعى محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر مساء أمس الأول حفل الزواج الجماعي، الذي نفذته الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بالمحافظة لتزويج 400 شاب وفتاة، وذلك بحضور مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء عبدالعزيز آل الشيخ، وذلك في قاعة الاحتفالات بفندق الطائف إنتركونتيننتال.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أحمد السهلي في كلمته خلال الاحتفال إن عدد المستفيدين من حفلات الزواج الجماعي على مدى السنوات الست الماضية بلغ 850 شاباً وفتاة، قدمت لهم إعانات مالية وعينية بأكثر من ستة ملايين ريال.
بعد ذلك ألقى مفتي عام المملكة كلمة تحدث فيها عن التراحم بين المسلمين، وأنه يجب على الزوج أن يقتدي بذلك في علاقته مع أهله، مشيرا إلى أن رعاية الزواج الجماعي وبذل المال فيه عمل خير، وجائز فيه الزكاة لمساعدة الشباب وإعانتهم على الزواج لما فيه من غض للبصر، وإحصان للفرج، وما ينتج عنه من طمأنينة، وقرار للعين. وأضاف أن النفقة في هذا السبيل نفقة مخلوفة، وإذا أعطوا من الزكاة فإنهم مستحقون لذلك.
بعد ذلك ألقيت كلمة الرعاة ثم قام محافظ الطائف بتكريم الجهات المشاركة والداعمة لبرنامج الزواج الجماعي وأنشطة الجمعية.
من جهة أخرى دشن محافظ الطائف أمس فرع وزارة الخدمة المدنية بالمحافظة في مقره الجديد بحي النسيم، بحضور وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك، ومدير شرطة الطائف اللواء مسلم الرحيلي، وأمين المحافظة المهندس محمد المخرج وعدد من مديري الإدارات الحكومية.من جهة أخرى دشن محافظ الطائف أمس فرع وزارة الخدمة المدنية بالمحافظة في مقره الجديد بحي النسيم، بحضور وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك، ومدير شرطة الطائف اللواء مسلم الرحيلي، وأمين المحافظة المهندس محمد المخرج وعدد من مديري الإدارات الحكومية.
وقص المحافظ والوزير الشريط الافتتاح للمبنى وتجولا في الأقسام وصالة خدمة المراجعين، واستمعا إلى شرح عما يضمه المبنى من مرافق وما يقدمه من خدمات للمراجعين.
وقال مدير الفرع حاتم المغامسي إن المبنى يقع على مساحة خمسة آلاف متر مربع وبلغت تكاليف إنشائه 19 مليونا، ويشتمل على ثلاثة مبان، الأول للقسم الرجالي والآخر للقسم النسائي والثالث لاختبارات المراجعين واستقبالاتهم.
وعقب الافتتاح عقد وزير الخدمة المدنية اجتماعاً،مع منسوبي الفرع تم خلاله مناقشة آلية وخطة العمل في مقر فرع الوزارة الجديد.

مقالات ذات صلة

اضف رد