عريس فاجعة عين دار :لم أستوعب ماحصل الى بعد أن فقدت الوعي” تحديث مستمر -فيديو

 الأحساء الآن -منى سعود:

تحديث5:

وصف محمد الهاجري عريس فاجعة عين دار ماحدث في ليلة زفافه بالصدمة الكبيرة ، مشيراً الى انه لم يكن يعي مايحدث حوله بالرغم من انه ساهم في اسعاف المصابات وحمل الجنائز المتفحمه .

جاء ذلك خلال لقاء تلفزيوني في برنامج mbc في اسبوع ،كما تحدث خلال اللقاء  مدير الدفاع المدني بالشرقيه اللواء عبدالله الخشمان الذي نفى ما تردد من إشاعات عن قيام فرق الدفاع المدني بفتح خراطيم المياه قبل فصل التيار الكهربائي وأنها السبب في زيادة حالات الوفاة

تحديث4: روى “عبدالله الهاجري” أحد شهود العيان ماجرى في كارثة عين دار الجديدة التي أوديت بحياه أكثر من 24 متوفي ومتوفاة ليلة البارحه جراء صعق كهربائي . و ذكر  الهاجري في حديثه لقناة الإخباريه أن تصرف رجال الدفاع المدني العشوائي ساهم في ازدياد اعداد المتوفين وذلك عندما قامو برش المخيم الملتمس كهربائيا بالماء مما اعاقهم لإنقاذ النساء بداخل المخيم .

التحقيقات الاولية : طلق ناري على كيبل كهربائي وراء “مأساة عرس عين دار تحديث 3

 قال الناطق الاعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد محمد العجيمي لـ”سبق” إن التحقيقات لازالت جارية في حادث عين دار ببقيق، موضحا ان التحقيقات الاولية أشارت الى أن اسباب الحادث صعق كهربائي وليس حادث حريق كما تردد ، جراء اطلاق نار على كيبل كهربائي ، مما ادى الى سقوطه بداخل موقع الاحتفال.
وبين العقيد العجيمي أن حالات الوفاة بلغت 25 حالة بين اطفال ونساء ورجال ، فيما اصيب 30 آخرون وتم نقلهم الى المستشفيات لتلقي العلاج .
 واشار العقيد العجيمي الى ان التحقيقات لازالت جارية لمعرفة اسباب الحادث.
تحديث2- صور متداولة لحادثة عين دار

محاولة لكسر الجدار

خارج مستشفى بقيق

وفاة 25 وإصابة أكثر من 30 سيدة في  صالة أفراح نسائية بعين دار – تحديث 1 :قال اللواء عبدالله الخشمان مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية في تصريح لقناة الاخبارية :إن الحادث وقع في مقر احتفال (استراحة غير مرخصة للاحتفالات) بمناسبة زواج جماعي مقام في استراحة مسورة بأربعة جدران ، حضرها قرابة الـ 200 امرأة .

وقد كشفت التحريات الأولية عن إطلاق أعيرة نارية أصابت احد خطوط الضغط العالي مما أدى لسقوطه على البوابة الحديدية الوحيدة مما أسفر عن وفاة 25 امرأة وإصابة 30 آخرين ،وقد تم ضبط فوارغ للطلقات بموقع الاحتفال.

وأضاف الخشمان إن سمو أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد وجه بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة حول الحادثة مكونة من عدة جهات أمنية بالإضافة  لمحافظة بقيق ، مشيراً إلى تلقي أهالي المتوفين تعازي عدد من الأمراء والمسؤولين.

وفاة 25 وإصابة أكثر من 30 سيدة في  صالة أفراح نسائية بعين دار

اندلع قبل قليل حريق  هائل بصالة أفراح بهجرة عين دار الجديدة احدى الهجر الشمالية التابعة لمحافظة بقيق  والتي كانت تشهد احتفالاً لفرح أحدى العوائل ،وقد باشر الدفاع المدني موقع الحادثة  وأخلى الكثير من النساء من مكان الحريق الذي عزيت أسبابه الى سقوط كيبل كهرباء بأرض مجاورة لصالة الأفراح. ونتج عن الحريق وفاة عشر سيدات فيما أصيبت أكثر من 50 سيدة ولازالت فرق الإنقاذ والدفاع المدني تحاول انقاذ البقيه ، وذكر شهود عيان انه تم تحويل العديد من الحالات الى مستشفى ارامكو ببقيق . وذكر آخرون ان سبب الحريق هو اطلاق بعض المحتفلين في الفرح النار  في الفضاء مما أصاب كيبل الكهرباء فسقط في أرض فضاء بجانب مكان الإحتفال . وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقاً.

مقالات ذات صلة

6 تعليقات

  1. Ali Ghamdi
    30 أكتوبر، 2012 في 8:44 مساءً رد

    يا رب اللطف بعبادك

  2. الهاجري
    30 أكتوبر، 2012 في 11:48 مساءً رد

    الله يرحمه ويشفي مصابهم علي فكرة الحريق في هجرة عين دار الجديدة غرب بقيق 30 كيلو

  3. النابتي
    31 أكتوبر، 2012 في 12:25 صباحًا رد

    اللهم اغفرلهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد نقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وتقبلهم في الشهداء واجبر مصاب اهلهم واربط علىقلوبهم واخلف عليهم خيراً وارزقهم الصبر والاحتساب يا رحمن يارحيم .

  4. أبوعزام
    31 أكتوبر، 2012 في 3:22 صباحًا رد

    الله يرحمهم ويجبر مصابهم

  5. حآتم آلميزآني
    31 أكتوبر، 2012 في 6:23 صباحًا رد

    هذي اخرة الهياط وطلق النار تسبب في وفايات وطلع عكس الفرح احزان ,, لاحول ولا قوة الا بالله,, الله يرحمهم ويغفرلهم

  6. العباس
    2 نوفمبر، 2012 في 3:15 صباحًا رد

    الله يرحمهم ويغفر لهم ويشافي المصابين يارب

اضف رد