ابل تطرد رئيس قسم IOS بسبب الخرائط

20121030-182738.jpg

الأحساء الآن – متابعات :
معظم الناس لا يعرفون من هو سكوت فورستال! أنه رئيس قسم نظام التشغيل iOS والأب الروحي لهذا النظام والخبر المهم اليوم هو أن سكوت سيغادر آبل نهائيا العام المقبل وسيشغل منصب مُستشار مباشر لتيم كوك في الوقت الحالي إلى حين خروجه من الشركة .

وعلى ما يبدو فهذا التغيير لن يسبب أي تأثير سلبي على القطاع فسكوت فورستال تغيرت طباعه منذ وفاة ستيف جوبز وهو ما تسبب في العديد من المشاكل الداخلية وضعف للإدارة العليا بدلا من التركيز على تحسين المنتج وتطويره. ويأتي رحيل سكوت بعد تصاعد التوتر مع فريق الإدارة التنفيذية في آبل. حيث اشتكى كبار التنفيذين ولسنوات عدة من عدم تعاونه وكذلك إبراز علاقته المقربة مع ستيف جوبز.

ومن يتابع أخبار آبل جيدا فهو متأكد لا محالة من أنه لا يوجد أي تغيير جذري في نظام iOS منذ فترة طويلة جدا فقد تعرضت للكثير من الإنتقادات لأنها تتطور ببطء شديد مقارنة بمنافسها الأندرويد رغم أن نظام iOS كان سببا في تحقيق قفزة نوعية كبيرة بعالم الهواتف الذكية ولا أحد منا يستطيع إنكار ذلك .

وكان سكوت أيضا هو المسؤول عن منتج خرائط آبل الجديدة وهو واحد من افشل المنتجات التي أطلقتها آبل، وبحسب مصادر مقربة من الشركة فإن رفضه وضع إسمه على وثيقة الإعتراف بالتقصير والاعتذار عن منتج الخرائط، هو السبب الرئيسي لفصل سكوت.

وبلغ التوتر ذروته بعد إطلاق منتج الخرائط، حيث كان سكوت يعمل على منتج بديل لخرائط قوقل على الآيفون لسنوات، وبعد إطلاق التطبيق وإستخدامه بدأت الشكاوى بالظهور حول عدم دقة بيانات الخرائط وكذلك المشاكل الأخرى المرافقة لها.

ويرى سكوت أنه يمكن للشركة أن تحدد التقصير بدون الحاجة للإعتذار، كما فعلت عندما شحنت أجهزة أيفون مع مشاكل في إستقبال وإرسال الإشارة منذ سنوات، وهذا ما لم يقبله تيم كوك المدير التنفيذي بالتالي وقع الإعتذار الذي نشرته الشركة بإسمه الشخصي بدلاً من اسم سكوت المسؤول عن الخرائط.

والخبر الجميل اليوم أن جوني إيف سيكون مسؤولا عن تصميم واجهة الاستخدام لجميع أجهزة أبل بالإضافه الى دوره في التصميم الصناعي وهي واحده من ضمن بقية التغييرات التي طرأت على إدارة آبل ناهيك عن توظيف Eddy Cue ليكون مسؤولاً عن خدمة Siri و خرائط أبل هذا إضافة إلى تعيين Craig Federighi ليكون مسؤولاً عن iOS و OS X .

وسيغادر John Browett أيضا منصبه كرئيس لقسم متاجر البيع بالتجزئة ليكون القسم تحت إشراف تيم كوك مباشرة . وبحسب عدة مصادر فإنه لا علاقة بين فصل سكوت و برويت، ويرجح أن سبب فصل برويت هو نتيجة الأخطاء التي أرتكبها في سياسة توظيف فريق المبيعات في متاجر الشركة، بالإضافة إلى عدم ملائمته لسياسة الشركة.

مقالات ذات صلة

اضف رد