• الإثنين , 14 أغسطس 2017

شقيق الرئيس مرسي انتظر 28 عاماً لجمع نفقات الحج وأدى المناسك مشياً

الأحساء الآن – متابعات :

أدى سعيد مرسي شقيق رئيس جمهورية مصر الدكتور محمد مرسي الحج هذا العام بعد فوزه في سباق القرعة بتأشيرة حج مكنته من أداء الفريضة.

وقال إنه حينما عزم على السفر زار شقيقه الأكبر الدكتور محمد مرسي الذي طالبه بالدعاء له بالتوفيق ولمصر بالاستقرار، موصيا إياه بأداء المناسك دون إزعاج أحد.

وأكد سعادته بأداء حجة الفريضة التي انتظر طويلاً ليظفر بها بعد أن تمكن من جمع تكاليفها على مدى 28 عاما من وظيفته حيث يعمل مشرفا فنيا في مديرية الإسكان في محافظة الشرقية.

ولفت الحاج سعيد إلى أنه تخلى عن مرافقة بعثة الحج وحرص على أداء الفريضة بمفرده، حيث غادر يوم الثامن إلى مشعر منى وقضى فيها يوم التروية وفجر يوم التاسع استقل سيارة بالأجرة حتى وصل لمشعر عرفات وبعد غروب شمس يوم التاسع عاد إلى مشعر مزدلفة مشيا على الأقدام وبات ليلته في المشعر الحرام ثم اتجه يوم العاشر إلى مشعر منى مشيا ورمى جمرة العقبة وأكمل مسيرته صوب المسجد الحرام سيرا على الأقدام لأداء طواف الإفاضة، وعاد للفندق وظل طوال رحلة الحج يتنقل بين مشعر منى والمسجد الحرام بمفرده.

وأردف الحاج سعيد بأن زوجة الرئيس مرسي وأبناءه قدموا لأداء فريضة الحج عن طريق إحدى الشركات السياحية وأنه لم يتمكن من لقائهم في مكة كونهم في حملة حج أخرى، لكنه تواصل معهم عن طريق الهاتف، قائلا: “قدموا على متن رحلة عادية مثل بقية الحجاج حيث يؤكد الرئيس دائما أن طائرة الرئاسة للموظفين وللمهام الرسمية فقط”.

مقالات ذات صلة

اضف رد