السعودية ثالث أكبر مستورد للسيارات الكورية

الأحساء الآن – د ب أ :

أظهر تقرير صدر اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة هي أكبر دولة مستورد للسيارات الكورية الجنوبية تليها روسيا والسعودية. ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن تقرير الاتحاد الكوري الجنوبي لصناعة السيارات قوله إن الشركات الكورية الجنوبية صدرت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 509330 سيارة إلى الولايات المتحدة و154782 سيارة إلى روسيا و134381 سيارة إلى السعودية.

وتدير شركتا هيونداي وكيا للسيارات مصنعيهما اللذين ينتجان 300 ألف وحدة سنويا في الولايات المتحدة، ومع ذلك ما زالت الولايات المتحدة أكبر دولة مستوردة للسيارات التي يتم إنتاجها في كوريا الجنوبية بفضل الشعبية الكبيرة لبعض السيارات بما فيها “اكسنت” و”فيلوستر” و”سول” وغيرها. كما تمثل الولايات المتحدة 24.1% من قيمة الصادرات الكورية الجنوبية من السيارات بقيمة 7.72 مليار دولار.

وتشهد صادرات السيارات الكورية الجنوبية إلى السعودية زيادة حادة بفضل تعزيز تسويق العلامات التجارية الكورية الجنوبية وتوسع الصادرات من المركبات التجارية بناء على الطلب في مجال البناء في الشرق الأوسط والقدرة الشرائية القوية مدعومة بالعائدات النفطية وغيرها. وارتفع عدد السيارات الكورية المصدرة إلى السعودية بمقدار 7 أضعاف مقارنة مع عام 2002 عندما كانت 18859 سيارة فقط.

وفي أوروبا، أصبحت ألمانيا أكبر دولة مستوردة للسيارات الكورية الجنوبية من بين الدول الأوروبية في هذا العام تليها بريطانيا، بينما احتلت إيطاليا وإسبانيا المرتبتين الأولى والثانية في عام 2002. أما أفريقيا، فاحتلت جنوب أفريقيا المرتبة الأولى من حيث عدد السيارات المستوردة بمقدار 50896 سيارة.

مقالات ذات صلة

اضف رد