البحرين تعلن تولي كالديرون رسمياً مهمة تدريب المنتخب

الأحساء الآن – وكالات :

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم في بيان رسمي عن اختيار المدرب الارجنيتيني غابريال كالديرون لقيادة المنتخب البحريني لكرة القدم للمرحلة المقبلة خلفا للمدرب المقال الانكليزي بيتر جون تايلور.

وجاء الاختيار على كالديرون (52 عاما) من قبل اللجنة التي شكلها اتحاد الكرة عقب اقالة تايلور برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى جانب بعض أعضاء مجلس الإدارة وإداريين وفنيين أبرزهم اللاعب الدولي السابق والمدرب خليل شويعر ورياض الذوادي وفهد المخرق.

وأرست اللجنة المشكلة اخيارها على كالديرون لعدة أسباب، أهمها معرفته وخبرته بالكرة الخليجية، خاصة وقد سبق له قيادة المنتخب السعودي لكرة القدم وقاده إلى نهائيات كأس العالم 2006 وقاد المنتخب العماني عام 2007، وبعدها أشرف على نادي الاتحاد السعودي وقاده إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2009، وبعدها أشرف على نادي الهلال السعودي عام 2010 خلفا للبلجيكي ايريك جيرتيس.

وستكون أولى محطات كالديرون مع المنتخب البحريني المشاركة ضمن منافسات بطولة غرب آسيا المقبلة المقررة في دولة الكويت في كانون الأول/ديسمبر المقبل، ومن ثم المشاركة في خليجي 21 المقررة في البحرين خلال الفترة من 5 حتى 18 كانون الثاني/يناير من العام المقبل.

وسيصل كالديرون بصحبة الطاقم الفني الأسباني المساعد، وسيتم تقديم الجهاز الفني الجديد خلال مؤتمر صحفي.

ويذكر أن كالديرون كان ضمن مجموعة من المدربين الأجانب الآخرين الذين دخل معهم اتحاد الكرة في مفاوضات جادة، وأبرزهم الأوروغوياني خورخي فوساتي والألماني اولي شتيلكة إلى جانب عدد من الأسماء لمدربين معروفين سبق لهم التواجد في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اضف رد