دل بوسكي يدافع عن تشكيل منتخب أسبانيا أمام إيطاليا

الأحساء الآن – متابعات :

تمسك فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني بالهدوء في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء تمهيدا للمباراة المقررة غدا أمام المنتخب الآيرلندي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2012.
وكان دل بوسكي قد أثار الجدل لعدم إشراكه رأس حربة ضمن التشكيل الأساسي في المباراة التي تعادل فيها المنتخب مع نظيره الإيطالي 1-1 يوم الأحد الماضي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

ورد دل بوسكي بهدوء خلال مؤتمر اليوم على الأسئلة المتعلقة بتشكيل الفريق في مباراة الغد، وقال المدرب “اتخذت القرار، وأي شيء آخر مجرد آراء.. معنوياتنا عالية لأننا نؤدي بشكل جيد”.

وأكد دل بوسكي أنه حدد بالفعل التشكيل الأساسي لمباراة الغد لكنه لم يوضح ما إذا كان سيدفع مجددا بلاعب خط الوسط سيسك فابريجاس إلى المقدمة بدلا من إشراك مهام صريح، مثلما فعل في مباراة إيطاليا، أم أنه سيغير خطته، وهو ما أثار مناقشات طويلة. وقال دل بوسكي “لست وافدا جديدا في كرة القدم. إنه نقاش متعلق بكرة القدم ولست مندهشا لذلك. إنها مجرد آراء، هذا كل ما في الأمر”.

وأكد دل بوسكي أن اختياره كان مبتكرا، وأوضح “أردنا أن نتصدى لخطورة الفريق الإيطالي التي تكمن في انطلاقات دي روسي وبيرلو. وجدنا المواجهة صعبة وكان الفريق الإيطالي حاضرا بشكل كبير في المباراة. وكان دور بيرلو حاسما في تسجيل هدفهم”.

وأبدى لاعب خط الوسط تشابي ألونسو تأييده لقرار المدير الفني دل بوسكي. وقال ألونسو “لقد استخدمنا هذه الخطة عدة مرات من قبل.. وهدفنا جاء نتيجة تحركات رائعة من سيسك (فابريجاس) النتيجة كانت جيدة والخطط جاءت رائعة”، وقد اتفق فابريجاس أيضا مع هذا الرأي.

وعن المباراة المقررة غدا أمام آيرلندا، قال دل بوسكي إنه يشعر بالقلق إزاء العديد من الأمور. وقال دل بوسكي في إشارة إلى المنتخب الآيرلندي “لديه أدوات أكثر من لعب الكرات العالية، لاعبوه يلعبون الرأسيات جيدا ويقدموا عروضا كروية جيدة. كما أنهم يتمتعون بقدرات رائعة في الجناحين ويصنعون الهجمات من خلالهما.وعلى المستوى الفردي، يضم الفريق عناصر جيدة في الدفاع وكذلك في الهجوم”. وقال دل بوسكي “لا أعتقد أنهم سيتراجعوا إلى الخلف. فهم يعرفون كيف يصنعون الهجمات المرتدة، ولديهم بعض اللاعبين الموهوبين”.

وأشار ألونسو إلى أنه “مولع بشكل خاص” بآيرلندا حيث قضى عدة مواسم صيف فيها خلال فترة المراهقة، وأشاد بجيوفاني تراباتوني المدير الفني للمنتخب الآيرلندي “وبالروح العظيمة” التي يتسم بها الفريق.

وقال ألونسو “إنهم (المنتخب الآيرلندي) يصارعون حتى النهاية.. مباراة الغد ستكون معقدة ولكن يجب أن نتحلى بالصبر ونتقدم بهدف في أسرع وقت ممكن. فالهدف الأول يعد حاسما في محاولات فرض السيطرة على المباراة.

مقالات ذات صلة

اضف رد