• الأربعاء , 16 أغسطس 2017

نسبة الأشغال في الوحدات السكنية في الأحساء ترتفع إلى 78% خلال إجازة عيد الأضحى

الأحساء الآن – واس :

سجلت نسبة الإشغال في الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في محافظة الأحساء ارتفاعاً مع دخول إجازة عيد الأضحى المبارك، بلغت 78 % .
وأوضح مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء علي بن طاهر الحاجي أن الفرع شكل فرقاً للقيام بجولات رقابية على جميع دور الإيواء ، وتم خلال هذه الجولات التأكد من التقيد بالأسعار المحددة من قبل هيئة السياحة ، والاطمئنان على أنظمة السلامة والنظافة وبقية الخدمات المقدمة للنزلاء .
وأفاد أن الجولات التي تتم على مدار الساعة أسفرت عن ضبط ثلاث وحدات سكنية مخالفة وتمثلت مخالفتها في تشغيل عمالة أجنبية، مشدداً على أن أنظمة الهيئة العامة للسياحة والآثار تمنع تشغيل عمالة غير سعودية في الاستقبال .
ولفت الحاجي إلى أن النمو المضطرد لعدد السياح القادمين لمحافظة الأحساء انعكس إيجابياً وبصورة لافتة على الاستثمار في القطاع السياحي بالمحافظة ، مشيرا إلى وجود توجه لمستثمرين لإنشاء فنادق جديدة فئة 5 نجوم و 4 نجوم في المحافظة يجري العمل فعلياً في اثنين منهما ،وعدد آخر لوحدات سكنية مفروشة ، مما يعطي مؤشرات على تعزيز الحركة السياحية ونموها في الأحساء .
وبين أن الأحساء تشهد خلال أيام عيدي الفطر والأضحى توافد أعداد كبيرة من العائلات من داخل المملكة وخارجها ما يسهم في ارتفاع نسبة إشغال الوحدات السكنية، موضحاً أن اعتدال الطقس خلال هذه الفترة يعد عاملاً آخر أدى لرفع نسبة الحجوزات في الفنادق والشقق المفروشة خلال عطلة عيد الأضحى لهذا العام ، إلى جانب ما تمتلكه الأحساء من مقومات سياحية يجعلها تتبوأ مكانة متقدمة في صناعة السياحة الواعدة .

مقالات ذات صلة

اضف رد