• الخميس , 17 أغسطس 2017

الحجاج يبيتون الليلة في مشعر منى

الأحساء الآن – واس :

يقضي جموع حجاج بيت الله الحرام ليلتهم في مشعر منى تحفهم السكينة والطمأنينة ذاكرين الله باختلاف ألسنتهم .
ووسط جهود متكاملة تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – تنعم الجموع بالخدمات الأمنية ، والطبية ، والتموينية .
ويسهم أفراد قوى الأمن في تنظيم حشود ضيوف الرحمن والحفاظ على أمنهم وسلامتهم .
ويبيت الحاج الليلة بمنى استعداداً للصعود إلى عرفات مع إشراقة صباح الغد بإذن الله .
في حين تواجد رجال الأمن بشكل مكثف في الساحات المحيطة بمشعر منى تساندهم دوريات أمنية تركز مهامها على توفير مظلة الأمن والأمان وتحقيق السلامة واليسر على جميع الطرق التي يسلكها حجاج بيت الله الحرام إضافة إلى تنظيم عملية حركة المشاة .
وتوفر 4 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة ، إلى جانب 28 مركزا صحياً بمشعر منى الخدمة الطبية للحجاج ، فيما جهزت سيارات الإٍسعاف بأحدث المعدات الطبية الحديثة لتقوم بدورها في خدمة المحتاجين .

ونشرت وزارة الشئون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد مواقع عديدة لارشاد حجاج بيت الله الحرام وتبصيرهم بأمور دينهم والاجابة عن استفساراتهم اضافة الى توزيع عشرات الالاف من الكتيبات والنشرات والمطويات التوعوية بلغات عديدة وكذلك تنظم العديد من المحاضرات والندوات التوعوية التي يلقيها عدد من العلماء وطلبة العلم المختصين فيما وضعت مكبرات صوت يبث من خلالها مواد توعوية وارشادية لضيوف الرحمن .
وقامت أمانة العاصمة المقدسة بنشر المعدات والآليات الخاصة بالنظافة وتوفير أعداد هائلة من عمال النظافة وتوزيعهم في الأماكن التي يقطنها الحجاج في مشعر منى وذلك للقيام بعمليات التنظيف ورفع المخلفات أولاً بأول لتوفير البيئة الصحية النظيفة المناسبة لضيوف بيت الله الحرام.
فيما تواصل صحة البيئة جولاتها الرقابية للتأكد من الوجبات الغذائية وصلاحيتها للاستخدام الآدمي ،إضافة إلى القيام بجولات متواصلة والتأكد من الأغذية والمياه .
وضخت شركة المياه الوطنية 153 ألف متر مكعب من المياه عبر شبكاتها الممتدة في أرجاء المشعر .
وزادت شركات الاتصالات من طاقاتها الاستيعابية لدوائر الاتصال في مشعر منى لخدمة ضيوف الرحمن بأعلى مستوى الذي مكنها من تمرير ملايين المكالمات ، وتوفير خدمات الانترنت .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. محمد أحمد
    25 أكتوبر، 2012 في 10:41 صباحًا رد

    الله يحفظ حجاج بيت الله الحرام ويتقبل منهم حجهم ويرجعهم سالمين مغفورلهم اللهم آميين

اضف رد