اولسان يقهر بونيودكور بثلاثية على أرضه ويقترب من النهائي الأسيوي

الأحساء الآن – متابعات :

اقترب فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي من نهائي أبطال أسيا بعد أن حقق فوزاً ثميناً خارج ملعبه على بونيودكور الأوزبكي 3-1 يوم الأربعاء على ستاد جار في طشقند، ضمن ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2012.
وكان صاحب الأرض تقدم مبكراً بعد انطلاق المباراة بخمس دقائق بهدف جوفلون إبراهيموف ، ليعود أولسان بثلاثية عبر البرازيلي رافينيا في الدقيقة (31) لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين
غير ان السيطرة في الشوط الثاني صارت كورية ليحقق أولسان هدفه الثاني عبر كيم شين-ووك في الدقيقة (53) ثم ينهي ولي كيون-هو طموح وآمال بونيودكور الأوزبكي باحرازه الهدف الثالث لفريقه عند الدقيقة (72).
الشوط الأول
ضغط أصحاب الأرض منذ بداية المباراة ونجحوا في تسجيل هدف مبكر بعد مرور خمس دقائق فقط عندما مرر السلوفيني جان كوجاك تمريرة طويلة وصلت على حافة المنطقة عند إبراهيموف ليسدد من اللمسة الأولى بعيداً عن متناول الحارس كيم يونغ-كوانغ.
وكاد كمال الدين مورزاييف يضاعف النتيجة بعدما ارتقى لتمريرة فيكتور كاربينكو العرضية وحولها بالرأس خطرة باتجاه المرمى، ولكن الحارس الكوري تألق في التصدي لها وإنقاذ مرماه من هدف محقق.
وجاءت الفرصة الأولى للفريق الكوري في الدقيقة 26 عبر تسديدة البرازيلي رافينيا التي ذهبت مباشرة في أحضان الحارس ايغناتي نستيروف.
وعاد رافينيا لينجح في إدراك التعادل بالدقيقة 31 عندما استلم الكرة داخل المنطقة وسدد بقوة بعيداً عن متناول نستيروف، ليحرز المهاجم هدفه السادس في البطولة، والثالث في مرمى بونيودكور، حيث كان سجل هدفين مع فريقه السابق غامبا أوساكا الياباني خلال الدور الأول.
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني باغت أولسان أصحاب الأرض بتسجيل الهدف الثاني بعد مرور 8 دقائق فقط على انطلاق الشوط الثاني، إثر ركلة ركنية نفذها كيم سيونغ-يونغ وارتقى لها كيم شين-ووك ليضعها رأسية قوية في المرمى (53).
ثم قبل 18 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني حصل أولسان على ضربة حرة مباشرة من مسافة 35 ياردة، نفذها كيم سيونغ-يونغ لتصل أمام لي شين-ووك فسددها رأسية في المرمى (72).
وضاعت على بونيودكور فرصة ذهبية لتقليص الفارق في الدقيقة 76 عندما حصل على ضربة جزاء نتيجة لمس المدافع كانغ مين-سوو للكرة داخل منطقة الجزاء، ونفذها جاسور حسنوف لكنها الكرة ارتدت من القائم.
وعاد الحارس الكوري ليحرم حسنوف مجدداً من التسجيل قبيل نهاية المباراة حيث تدخل بحضور ليتصدى لتسديدته من خارج منطقة الجزاء.
وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأربعاء المقبل 31 أكتوبر على ستاد مونسو في أولسان.
بينما تقام المباراة النهائية يوم 10 نوفمبر ، على أرض الفريق الفائز من مباراة أولسان وبونيودكور.

مقالات ذات صلة

اضف رد