• الأربعاء , 16 أغسطس 2017

UEFA يخصم ست نقاط من روسيا في تصفيات يورو 2016

الأحساء الآن – متابعات :

وجه الإتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA صفعة قوية إلى المنتخب الروسي بعدما فرض عليه اليوم الأربعاء عقوبة صارمة للغاية بخصم ست نقاط من رصيد الفريق الذي سيحققه في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بسبب سلوك مشجعي الفريق في المباراة الأولى له ببطولة يورو 2012 المقامة حاليا في بولندا وأوكرانيا.

وقرر UEFA تعليق العقوبة في الفترة من الآن وحتى موعد الملحق الفاصل في تصفيات يورو 2012، حسبما أقرت لجنة الانضباط والتي فرضت أيضا على الاتحاد الروسي للعبة غرامة مالية قدرها 120 ألف يورو (151 ألف دولار) بسبب “السلوك غير المناسب” للمشجعين.

وذكر UEFA أن المشجعين الروس تعمدوا إلقاء بعض الألعاب النارية نحو الملعب كما رفعوا لافتات “محظورة” خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على نظيره التشيكي 4-1 يوم الجمعة الماضي بمدينة فروتسواف البولندية.

وأكد متحدث عن UEFA اليوم في العاصمة البولندية وارسو أن UEFA أبلغ الاتحاد الروسي بالقرارات وأن سيرجي فورسينكو رئيس الاتحاد الروسي سيصدر اليوم بيانا بتعليق الاتحاد على هذه العقوبات.

ويجري UEFA أيضا تحقيقات في واقعة أخرى حدثت بعد المباراة حيث شارك 30 من المشجعين المتعصبين تحت تأثير الكحوليات في الاعتداء على عدد من أفراد حفظ النظام والأمن بالمدينة مما أسفر عن إصابة أربعة منهم.

كما يدرس UEFA اتهامات أخر بتوجيه إهانات عنصرية خلال مباراة روسيا والتشيك حيث تعرض المدافع التشيكي تيودور جيبري سيلاسي لإهانات عنصرية من المدرجات ولكن اللاعب، صاحب البشرة السمراء والذي ينتمي لأصول إثيوبية، لم يعر إليها اهتماما كبيرا.

مقالات ذات صلة

اضف رد