صرف 39 مليون ريال لمعلمي “الأهلية”

الأحساء الآن – واس :

أوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” إبراهيم آل معيقل أنه سيتم صرف حصة الصندوق في دعم رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية في حساباتهم المصرفية مباشرة الأربعاء القادم عن شهر أكتوبر الحالي.

وأفاد أنه سيتم صرف حصة الصندوق لـ 16177 معلما ومعلمة بمبلغ يقارب 39.3 مليون ريال عن الشهر الحالي ، مبيناً أن تقديم فترة رفع المطالبات بصرف الدعم يأتي في إطار حرص الصندوق على صرف دعم المعلمين والمعلمات في موعده المحدد. ويأتي الدعم تنفيذا للأمر الملكي الكريم القاضي بدعم رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية من الصندوق بمبلغ 2500 ريال شهرياً ولمدة خمس سنوات. وكان صندوق تنمية الموارد البشرية قرر إتاحة فرصة تقديم رفع المطالبات بصرف الدعم للمعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية عن شهر أكتوبر الحالي ابتداء من يوم السبت (27/11/1433هـ الموافق 13/10/2012م) حتى نهاية يوم الجمعة (3/12/1433هـ الموافق 19/10/م2012) , بصفة استثنائية نظرا لحلول إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأهاب آل معيقل بالمدارس الأهلية التي لم تتقدم إلى الصندوق بطلب دعم لمعلميها حتى الآن ضرورة المسارعة بالمبادرة بتقديم طلب الدعم من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق لتسجيل بيانات معلميها من أجل الاستفادة من دعم المعلمين والمعلمات ممن يعملون ضمن المسميات التعليمية المعتمدة بموجب الأمر الملكي الكريم. ويشار إلى أن المسميات التعليمية المعتمدة في البرنامج على النحو التالي: مدير/ مديرة مدرسة ( في حال كان على حساب المالك )، ووكيل / وكيلة (مساعدة)، مشرف تربوي / مشرفة تربوية ( يتولى الإشراف على تدريس المواد الدراسية )، معلم/ معلمة (كل المواد الدراسية)، معلم / معلمة للتربية الخاصة، مرشد طلابي / مرشدة طلابية، أمين / أمينة مصادر تعلم (المرشح حاصلاً على الدرجة الجامعية “بكالوريوس أو ماجستير” في تخصص “المكتبات والمعلومات أو تخصص تقنيات التعليم”)، رائد نشاط (يكون لدية خبرة التدريس)، محضر / محضرة مختبر (المرشح يكون حاصلاً على الدرجة الجامعية ” بكالوريوس”) في أحد التخصصات التالية: ( كيمياء ــ فيزياء ــ بيولوجيا ــ جيولوجيا). ويهدف البرنامج إلى زيادة رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية بحيث يبدأ بـخمسة آلاف ريال مضافاً إليه ستمائة ريال بدل نقل، ويدعم الصندوق ( 50% ) من الراتب.

مقالات ذات صلة

اضف رد