“موبايلي” ترفع طاقتها الإستيعابية الى أكثر من 5 مليون اتصال في آن واحد في المشاعرالمقدسة

الأحساء الآن – واس:

رفعت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” من الطاقة الاستيعابية لشبكتها في المشاعر المقدسة إلى أكثر من ” 5 ” مليون متصل في وقت واحد لتعزيز انسيابية حركة المكالمات المحلية والدولية والبيانات داخل الشبكة مما سيسهل على الحجاج التواصل بكل يسر وسهولة.
وأوضحت الشركة أنها أضافت أكثر من 150 برجاً ما بين ثابت ومتحرك في المشاعر المقدسة للأبراج الموجودة سابقاً مما يعكس حرصها على ضمان استخدام حجاج بيت الله الحرام لمختلف خدمات الاتصالات خاصة التي تعمل على الشبكات المتطورة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة “موبايلي” المهندس ناصر الناصر أن الخطط الفنية للشبكة التي تم اعتمادها لموسم حج هذا العام جاءت بناء على الدراسات التي قامت بها الشركة مع نهاية موسم الحج الماضي وما تلاها من دراسات على مدى الفترة المنصرمة مع الأخذ بعين الاعتبار الزيادة المتوقعة للحجاج عاماً بعد عام.
وأفاد أن البنية التحتية للشبكة في المشاعر المقدسة تعتمد على أحدث تقنيات الاتصالات في العالم وترتبط أبراج “موبايلي” المتحركة والثابتة بما فيها الأبراج التي تغطي جسر الجمرات بشبكة الألياف البصرية مما يضمن تمرير جميع مكالمات حجاج بيت الله دون حدوث أي اختناقات لا قدر الله داخل الشبكة.
ونوه أن الشركة وفرت 7 مقاسم رئيسية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، كما وفرت مقسمان دوليان لتمرير مكالمات حجاج بيت الله إلى خارج المملكة.
وكانت “موبايلي” قد أنهت في وقت سابق تغطية قطار المشاعر بشبكة الجيل الثالث بمشعر منى بما يضمن لحجاج بيت الله الحرام التواصل بالصوت والصورة من أي مكان في المشاعر.

مقالات ذات صلة

اضف رد