“مول الإمارات” يحتل المركز السابع كأكثر مراكز التسوق ربحيه في العالم

الأحساء الآن -متابعات- منى سعود:

احتل مركز التسوق “مول الإمارات ” بمدينة دبي المركز السابع عالمياً من حيث الإنتاجية وفق تقرير أصدره المجلس العالمي للمراكز التجارية وتم نشرة في مجلة شوبينق سنتر توداي .

وبحسب التقرير الذي أطلعت عليه “صحيفة البيان الإماراتية” فإن مول الإمارات حقق معدلات ربحية تعادل ثلاثة أضعاف متوسط قطاع مراكز التسوق، ليتجاوز بذلك إجمالي حجم مبيعاته تلك الخاصة بمجموعة من أبرز مراكز التسوق على مستوى العالم، والواقعة في لوس أنجلوس وتورنتو وأورلاندو.

ويعمل الاستطلاع السنوي الذي يجريه المجلس العالمي للمراكز التجارية، على تصنيف المراكز التجارية الأكثر إنتاجية في العالم، والبالغ عددها 15 مركزاً، كما يحدد العوامل التي أدت إلى نجاحها. وانفرد مول الإمارات في تمثيل قطاع التسوق في منطقة الشرق الأوسط ضمن قائمة المراكز التجارية الأبرز على الصعيد الدولي. هذا ويحدد كل من الكثافة السكانية والقوة الشرائية وقوة العلامات التجارية كعوامل مؤثرة على مبيعات مراكز التسوق، واعتمد البحث على بيانات تم جمعها من قبل “غرين ستريت أدفايزرز” و”كي بي إم جي” و”توماس” للإستشارات و”شوبنغ سنتر نيوز” وغيرها من المصادر.

وقد شهد مول الامارات منذ افتتاحه في عام 2005، نمواً متواصلاً في عدد رواده، وطلباً متزايداً على المساحات التجارية المتوفرة، وعلى الرغم من استضافته حالياً لأكثر من 535 علامة تجارية عالمية، من ضمنها 80 من أبرز العلامات التجارية الفاخرة، إلا أن لائحة الانتظار لدى مول الإمارات تضم أكثر من 160 علامة تجارية عالمية أخرى تسعى إلى افتتاح متاجر لها في المركز.

 

مقالات ذات صلة

اضف رد