برانديلي حائر بين دي ناتالي وبالوتيلي

الأحساء الآن – متابعات :

يبدو أن الهدف الذي سجله انتونيو دي ناتالي خلال مباراة بلاده إيطاليا مع أسبانيا حاملة اللقب (1-1) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لكأس أوروبا 2012، كان كافيا ليدفع مدربه تشيزاري برانديلي إلى التفكير باشراكه أساسيا أمام كرواتيا غدا الخميس.

وكان دي ناتالي دخل في الشوط الثاني من المباراة مع أسبانيا بدلا من ماريو بالوتيلي الذي بدأ أساسيا، ونجح مهاجم أودينيزي وثالث هدافي الدوري الإيطالي في آن يجد طريقه إلى الشباك بعد 4 دقائق فقط على دخوله، واضعا “الآزوري” في المقدمة قبل أن يتمكن أبطال العالم من ادراك التعادل بعد ثلاث دقائق. وهناك احتمال أن يبدأ دي ناتالي مباراة الغد أساسيا إلى جانب انتونيو كاسانو وعلى حساب بالوتيلي الذي لم يقدم شيئا يذكر أمام أسبانيا.

وتحدث برانديلي عن دي ناتالي وبالوتيلي، فاشاد كثيرا بالأول فيما نصح الثاني بأن يفكر بالفريق بشكل أكبر عوضا عن التركيز على أن يكون صاحب الفضل في الفوز بالمباريات. وأضاف “عندما يعلم أنه أخفق فيجب أن يدرك ايضا أن أمامه فرصة ثانية للقيام بالشيء الصحيح”، منتقدا مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي لعدم تمكنه من زعزعة الدفاع الاسباني والتوغل فيه”.

وستكون إيطاليا مطالبة بالفوز غدا على كرواتيا لكي تدخل إلى مباراتها الأخيرة مع ايرلندا ومصيرها في يدها، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام رجال برانديلي لأن الكروات حسموا مباراتهم الأولى 3-1. وفي حال فشلت إيطاليا في الفوز على كرواتيا سيصبح مصيرها مرتبطا بمباراة الأخيرة مع أسبانيا، شرط فوز “الآزوري” في مباراته مع الايرلنديين.

ومن المرجح أن يضطر برانديلي إلى اجراء تعديلات لمباراة منتخبه مع كرواتيا نظرا لأهمية هذه المواجهة، وهو تحدث عن الأمر قائلا: “ما يهم في الخيارات (التي يقوم بها) هو صحة الحالتين العصبية والبدنية للاعبين، الحصص التدريبية المقبلة ستكون حاسمة ومن يظهر لي (انه في المستوى المطلوب) سيلعب، ستكون مباراة مصيرية في هذه المجموعة، الفكرة المطروحة هي عدم اجراء الكثير من التعديلات لكي نحافظ على الثبات، لن تكون الأمور سهلة، سيتم اتخاذ القرار استنادا إلى تفاصيل دقيقة جدا”.

في المباراة الأولى أمام اسبانيا تخلى برانديلي عن الاعتماد على خط دفاع رباعي الذي جعل إيطاليا صاحبة افضل دفاع في التصفيات، ولجأ إلى خط ثلاثي بمؤازرة كريستيان ماجيو وايمانويلي جاكيريني اللذين قاما بمجهود كبير جدا في تغطية مركزي الظهير والجناح.

لكن برانديلي لم يحسم أمره حتى الآن بالخطة التي سيعتمدها في مباراة غد في ما يخص الخط الخلفي، كما اعترف أيضا أنه لم يقرر حتى الآن من سيتولى المهام الهجومية ايضا، مضيفا “لا أعلم حتى الآن، سنحاول أن نفهم من استهلك القسم الأكبر من طاقته (في مباراة أسبانيا)، قبل التفكير بمن سيلعب أمام كرواتيا يجب علينا ان ندرس وضع الجميع (اللاعبين) عندما نقرر الطريقة التي سنواجه فيها هذا الفريق (كرواتيا) سنتخذ حينها قرارا بشأن المهاجمين، يجب أن نستغل من هو في وضع بدني جيد”.

وأشار برانديلي إلى أن إيطاليا ستتواجه الخميس مع فريق مختلف عن أسبانيا بامكانه أن يضع “الآزوري” تحت الضغط، معتبرا بأن هذه المباراة قد تكون أصعب من تلك التي خاضها رجاله أمام ابطال العالم وحاملي اللقب القاري، لأنه من الصعب توقع طريقة لعب الكروات. وتابع “بامكانهم تغيير طريقة لعبهم بين شوط وآخر وبالتالي علينا أن نتحضر لهم مع الكثير من الاهتمام”.

مقالات ذات صلة

اضف رد