منح أرض لكل مواطن يحصل على قرض بـ500 ألف ريال من صندوق التنمية العقاري

الأحساء الآن – متابعات :

يتيح البرنامج المشترك الجديد بين صندوق التنمية العقاري ووزارة الشؤون البلدية والقروية، والذي سيبدأ العمل به اعتباراً من نهاية الشهر الحالي، للمواطن الحصول على قرض بقيمة “500” ألف ريال ومنحة قطعة أرض لإقامة مسكنه عليها.

كما ألزم البرنامج المذكور 16 أمانة و244 بلدية في مختلف المناطق والمحافظات، على الإسراع بإنهاء إجراءات منح المستحقين من المواطنين والمواطنات قروضهم الخاصة بالسكن من الصندوق العقاري، وذلك إثر تعثر بعض المواطنين والمواطنات من استلام القرض الخاص بهم بسبب عدم امتلاك بعضهم الأرض، وفقاً لما أوردته صحيفة “عكاظ”.

من جانبه، أكد مدير صندوق التنمية العقاري في حائل المهندس فواز الشمري، أنه سيتم تنفيذ البرنامج بشكل فوري، مضيفاً أنه سيتم إنهاء إجراءات المنح للمواطنين والمواطنات ممن تمت الموافقة على إقراضهم، ولم يستلموا أرض المنحة من الأمانة.

وكان الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، وجه صندوق التنمية العقاري في المنطقة وأمانة حائل بالإسراع في منح الأرض لمن ظهر اسمه في قوائم الموافقة على إقراضهم من الصندوق العقاري ولم يستلموا منحة أرض، لتسهيل بناء منازلهم، مؤكداً أهمية أن تكون منطقة حائل ضمن أوائل المناطق المطبقة للبرنامج.

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

  1. الحياة حلوه
    21 أكتوبر، 2012 في 3:59 مساءً رد

    الحمدلله على هذه النعمه

  2. ناطق بالحق
    21 أكتوبر، 2012 في 5:50 مساءً رد

    ناس ماجاهم دورهم إلا بعد ما ماتوا
    يمنون على الخلق
    وفي الأخير الأراضي تلقاها في وسط صحراء الربع الخالي.
    و ٥٠٠ الف هذه ماتبني لك دور واحد، المفروض يتفضلون على الخلق بتوزيع هالأملاك الخاصة اللي ما انزل الله بها من سلطان ومحاطة بشبك.

    ما أقول إلا الدول اللي كانت في الحظيظ تطوروا شعبها وملكوا بيوت واحنا نشتغل ٢٠ سنة ومانقدر نشتري أرض ٤٠٠ م.

اضف رد