رئيس شركة الكهرباء يؤكد على إكتمال خطة الشركة التشغيلية للحج

الأحساء الآن -واس:

أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك 1433هـ , الهادفة لأن تكون الخدمة الكهربائية المقدمة بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة على مستوى عال من الموثوقية والكفاءة في الأداء في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام .
وبين أن الخطة اشتملت على عدة مرتكزات تشمل الإشراف الكامل على تشغيل وصيانة الشبكة الكهربائية خلال هذه الفترة وتعزيز النظام الكهربائي لضمان أعلى درجات الموثوقية من خلال تشغيل وحدات التوليد بأقصى قدرة إنتاجية ممكنة وقت الذروة وتعزيز الشبكة الكهربائية بمدينة مكة المكرمة من خلال تشغيل وتوسعة محطات تحويل جهد 380 /110 كيلوفولت , وتعزيز وتشغيل محطات تحويل فرعية جديدة وتوسعة بعض المحطات القائمة .
وأضاف البراك أن من ضمن الخطة , تعزيز الشبكة الكهربائية بمكة المكرمة وطرق مداخل الحج بجانب تجهيز فرق للطوارئ لإصلاح أي أعطال بهذه الشبكات وتعزيز شبكة التوزيع بمكة المكرمة من خلال تمديد مغذيات جهد متوسط وجهد منخفض جديدتين .
وأفاد الرئيس التنفيذي أن من الإجراءات أيضاً تعزيز شبكة التوزيع بالمدينة المنورة وتخصيص فرق متعددة لتشغيل وصيانة شبكات التوزيع لتعمل على مدار الساعة , مضيفاً أنه تم تخصيص مقر رئيس مدعم بالأجهزة اللاسلكية والمعدات اللازمة وبفرق من مقاولي الشركة لهذا الغرض .
وكشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أن المرحلة الأولى من الخطة التشغيلية بدأ تنفيذها بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة اعتباراً من 1/11/1433هـ وستستمر حتى 17/12/1433هـ , وستكون المرحلة الثانية بالمشاعر المقدسة ميدانياً اعتبارا من 7/12/1433هـ وتستمر حتى 13/12/1433هـ , فيما بدأت الخطة التشغيلية بالمدينة المنورة اعتباراً من 1/11/1432هـ وحتى 15/1/1433هـ .
وأوضح أن التنسيق يتواصل طوال العام بين دوائر العمليات بمكة المكرمة والمدينة المنورة وعمليات الرئاسة العامة للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف لضمان استمرارية تغذيتهما بموثوقية عالية أثناء ساعات الذروة .
وأكد البراك أن الشركة ستبذل قصارى جهدها في تدعيم الشبكة الكهربائية لمواجهة الأحمال المتوقعة خلال موسم حج هذا العام وصيانة شبكات التوزيع وخط نقل الطاقة الكهربائية وتخصيص فرق طوارئ متعددة لمواجهة ما قد يطرأ على الشبكة من ظروف تتعلق بتشغيل الشبكة العامة .

مقالات ذات صلة

اضف رد