• الجمعة , 18 أغسطس 2017

كشافة شباب الأحساء تختتم مخيم خدمة حجاج البر بإستقبال أكثر من 2500 حاج

الأحساء الآن – واس:

اختتم المكتب الرئيسي لرعاية الشباب ممثلا في مفوضية الأحساء الكشفية , فعاليات المرحلة الأولى من معسكر خدمة حجاج البر بالأحساء الذي أقيم في مدينة الحجاج الواقعة على طريق ” قطر الهفوف ” بالتعاون مع أمانة الأحساء والدفاع المدني و الهلال الأحمر ومديرية الشؤون الصحية ، حيث تم استقبال أكثر من ” 2500 ” حاج وحاجة من ” قطر، وسلطنة عُمان، والإمارات” يستقلون أكثر من 87 حافلة .
وأوضح قائد المعسكر الكشفي القائد عبدالله بن إبراهيم المريسل ، أن المرحلة الأولى للمعسكر بدأت في 23 /11 واستمرت حتى 3 /12/1433هـ تم خلالها استقبال الحجاج وإسكانهم ، وتقديم بعض المأكولات والمشروبات الخفيفة لهم ، بالتعاون مع جمعية البر في الأحساء، وبمشاركة 35 جوالاً وكشافاً يمثلون جميع أندية الأحساء ومراكز الهوايات وبيت الشباب.
من جانبه بين قائد البرامج في معسكر مدينة الحجاج القائد خالد بن علي الحجاج، أن المشاركين في هذا المعسكر يغبطون أنفسهم على هذا الشرف الكبير الذي أولوه من قبل المسؤولين في المكتب الرئيسي لرعاية الشباب في الأحساء ، حيث يمثلون شباب الأحساء في استقبل وفود الرحمن القادمة لأداء مناسك الحج، ويتشرفون بهذه المشاركة التطوعية في خدمة ضيوف الرحمن.
ولفت العجاج النظر إلى أن معسكر خدمة حجاج البر ، يهدف إلى خدمة ضيوف الرحمن، وغرس حب العمل التطوعي، والخدمة العامة في نفوس الكشافين، بالإضافة إلى تزويدهم بخبرات عملية ومعلوماتية من خلال برامج المخيم ، وتنمية القيادات الشبابية ، وتطوير فن التعامل مع الآخرين لديهم ، والتغلب على العقبات والصعاب .
ومن المقرّر أن تبدأ الفترة الثانية من معسكر خدمة حجاج البر، خلال الفترة من 13 إلى 15 / 12 / 1433هـ، وسيتم خلالها توديع الحجاج وتقديم بعض الهدايا لهم ، المكونة من تمور الأحساء الفاخرة “الخلاص، والرزيز، والشيشي”.
// انتهى //

مقالات ذات صلة

اضف رد