تجار الذهب: عمل المرأة السعودية في محال الذهب والمجوهرات غير مناسب

الأحساء الآن – متابعات :

اعترضت اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة على مقترح تأنيث محال الذهب الذي تعتزم وزارة العمل القيام به، موضحة أن طبيعة العمل داخل المشاغل والمصانع ومحال البيع لا تتناسب مع السعوديات.

وقال كريم العنزي، رئيس اللجنة، إنه يمكن الاستعانة بهن فقط في مجال تركيب الأحجار والتصاميم والرسومات، وليس في نقاط البيع وذلك بحسب “الاقتصادية”.

كما لفت العنزي إلى أن بنية المرأة وطبيعتها لا تساعدها على مواجهة المخاطر المحتملة في حالة وقوع عمليات السطو والسرقات التي قد تتعرض لها أحياناً محال الذهب.

يشار إلى أن مصادر في وزارة العمل كانت قد ذكرت الأسبوع الماضي أن الوزارة تتجه لتأنيث محلات بيع الذهب والمجوهرات في الأسواق والمراكز التجارية.

مقالات ذات صلة

4 تعليقات

  1. ali
    19 أكتوبر، 2012 في 1:36 مساءً رد

    اعتقد ان العمل بالاراء هو سبب تخلفنا في هذا البلد فكما ان احدهم منع النساء من قيادة السيارة لانه لا يرى ان باستطاعتهن ذلك وليس بسبب مسوغ شرعي او عقلي والان هؤلاء يمنعونهن من العمل في محلات الذهب بحجة عدم قدرتهن على حمايته من السرقات ونقول لهم حتى الرجل لن يستطيع عمل اي شيء اذا كان السطو مسلح وان المرأة قادرة على التدريب على القتال والدفاع عن النفس اذا تطلب العمل ذلك فلماذا تمنعونهن مما اباحه الله لهن

  2. Asmari. Mohammed
    19 أكتوبر، 2012 في 2:09 مساءً رد

    مشكله هالبلد اذا المسؤول اذا تعارضت مصلته مع مصلحه البلد اكيد يبختار مصلحته. هذا هو الفساد بعينه… ياخي عادي لما توظفهم وتحط حراسه مشدده عند الاسواق ….. بس قل ما ابي وبس

  3. noor
    19 أكتوبر، 2012 في 2:29 مساءً رد

    اقول بس. بلاهذرة زايدة وليش التانيث في محلات الذهب بالذات يكون في كل المحلات اجل صج ماعندكم سالفة تزيدون من بطالة الرجال وتوظفون الحريم ..

  4. علي الخليفه
    19 أكتوبر، 2012 في 3:02 مساءً رد

    اخوي ali بالنسبه لكلامك (تحرمون ما احله الله)
    هل الله احل للمراه ان تكون في الاسواق مثلها مثل الرجال
    وهل تعلم ان الاسواق هي بيوت الشياطين
    اغلب الفساد في البلد من هالاسواق وما استفدنا من هالاسواق غير خسارة الدنيا والاخره

اضف رد