6.31 مليار أرباح (سابك) في الربع الثالث

الأحساء الآن – متابعات :

حققت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) صافي ربح تقديري في الربع الثالث بلغ 6.31 مليار ريال مقابل 8.19 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق بانخفاض بنسبة 23%, ومقابل 5.30 مليار ريال للربع السابق بارتفاع بنسبة 19%.
وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم: إن صافي الربح خلال التسعة أشهر من العام الحالي بلغ 18.89 مليار ريال مقابل 23.98 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض بنسبة 21% لتبلغ ربحية السهم خلال الفترة 6.30 ريال مقابل 7.99 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.
وأكدت سابك أن إجمالي الربح خلال تسعة أشهر من العام الحالي بلغ 40.43 مليار ريال مقابل 48.73 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض بنسبة 17% ، مشيرة إلى أن الربح التشغيلي خلال الفترة بلغ 30.72 مليار ريال مقابل 39.28 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض بنسبة 22%.
وعللت سابك سبب انخفاض أرباح الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي إلى انخفاض أسعار المنتجات فيما يعود سبب انخفاض أرباح فترة التسعة أشهر من العام الحالي مقارنة بفترة التسعة أشهر من العام الماضي إلى انخفاض أسعار معظم المنتجات بالرغم من زيادة الكميات المنتجة والمباعة.
وأوضحت أن سبب ارتفاع أرباح الربع الثالث لعام 2012م مقارنة بالربع السابق جاء نتيجة تحسن الأداء التشغيلي الذي أسهم في زيادة الإنتاج إضافة إلى ارتفاع الإيرادات الأخرى نتيجة عائد ترخيص تقنية البولي كربونات من شركة سابك للبلاستيكيات المبتكرة لمشروع تيانجن المملوك مناصفة بين سابك وشركة ساينوبيك الصينية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. موظف سابك مظلوم
    18 أكتوبر، 2012 في 11:17 مساءً رد

    إنخفاض الأرباح عائد لسببين:
    أولهما الظلم والعنصرية
    والسبب الثاني توظيف الواسطة بدلاً من الكفائة منا أدى لأغلب مصانع الشركة للتعثر.

اضف رد