” الضمان الاجتماعي” يودع أكثر من (137) مليون ريال في حسابات مستفيدي الضمان

 

الأحساء الآن متابعات

أودعت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية مبلغاً قدره (137.934.227) ريالاً في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي لأجل الغذاء لشهر ذي الحجة لعام1433هـ.
أعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد العوض , مبينا أن الأسر المستفيدة من برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء يتفاوت عدد أفرادها ليصل في حده الأعلى إلى (15) فرداً وفق ما نص عليه الأمرالملكي الكريم الصادر مؤخراً، وقرارمعالي وزيرالمالية رقم (950) وتاريخ 25/3/1432هـ القاضي بتخصيص مبلغ أربعة مليارات وخمسمائة مليون ريال لتفعيل البرامج المساندة ودعمها.
وأفاد أنه تم تقديم مساعدة الضمان الاجتماعي لأجل الغذاء عن موعده المحدد الذي كان يصرف عادة عند العاشر من كل شهرهجري إلى 30/11/1433هـ حتى يتمكن مستفيدو الضمان الاجتماعي ومستفيداته من الحصول على المبلغ المخصص للغداء قبل بداية إجازة عيد الأضحى المبارك ليستعينوا به في مواجهة بعض متطلبات هذه المناسبة المباركة.
وأبان أن الوكالة أودعت المبالغ المخصصة لأجل الغذاء في حسابات المستفيدين والمستفيدات ، كما هو متبع كل شهر للأسر المستفيدة دون المساس بالمعاش الشهري الخاص بها ، مشيرا إلى أن برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء هو أحد برامج الضمان الاجتماعي المساندة والمتمثلة في (برنامج المساعدات الضمانية ، برنامج الدعم التكميلي ، برنامج الفرش والتأثيث ، برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي ، برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء ، برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء ، برنامج التأمين الصحي ، برنامج ترميم المنازل ، وبرنامج المشاريع الإنتاجية).
وأكد العوض أن الإعلان شهرياً عن إيداع هذه المبالغ يأتي تقديرًا لاحتياج كثير من الأسر المستفيدة إليها وإشعاراً لها بذلك للمبادرة إلى الاستفادة منها.

مقالات ذات صلة

اضف رد