• الخميس , 17 أغسطس 2017

الشيخ البريك يؤيد تأخير صلاة العشاء ساعة ونصفا.. للفوز ببركة الفجر

الأحساء االآن – متابعات :

قال الداعية السعودي الدكتور سعد البريك، إنه يؤيد تأجيل صلاة العشاء نحو ساعة ونصف من توقيتها الحالي، جاء ذلك ردا على سؤال وجهه له الكاتب صالح الشيحي، اليوم الأربعاء على “تويتر”، حول رأيه بإسقاط مجلس الشورى توصية دعت إلى تأخير صلاة العشاء، واعتماد ذلك تقويما رسميا لإقامة صلاة العشاء في البلاد.

وعلل البريك تأييده لتأخير العشاء، “بأنه يمكن للمجتمع استثمار الوقت بعد صلاة المغرب، للمناسبات أو قضاء الحوائج المختلفة، وبالتالي ندفع إلى ترك السهر والخلود للنوم مبكرين، والفوز ببركة الفجر والصبح”.

وكان عضو المجلس الدكتور فهد العنزي قد قدم توصية بتأخير صلاة العشاء، مستنداً إلى حديث الرسول الكريم: “وقت صلاة العشاء إلى منتصف الليل”، وأوضح أن ضيق الوقت بين العشاءين لا يمكّن الشخص من قضاء حاجاته، فضلا عن جلوس النساء أمام الأسواق بين الصلاتين.

وردت اللجنة الإسلامية على توصية الدكتور العنزي، بأنها ركزت على جانب وأغفلت جوانب، إذ إن تأخير الصلاة قد ينعكس على كبار السن والمرضى ويفوت عليهم صلاتها مع الجماعة، إضافة إلى بقاء الأسواق مفتوحة إلى ساعات متأخرة من الليل وكذلك على الزيارات الاجتماعية يطول وقتها ويتأخر القيام بها.

مقالات ذات صلة

اضف رد