عمال نظافة الأحساء: لقاؤنا بالبلدي والمسؤولين لحظة تكريم لنا لا تنسى!

الأحساء الآن – متابعات :

عقد بقاعة هجر بأمانة الأحساء لقاء بين أعضاء المجلس البلدي وعمال النظافة بالأحساء وذلك بحضور نائب رئيس المجلس البلدي الأستاذ ناهض بن محمد الجبر، والدكتور عبدالله بن محمد الحليمي، وسلمان بن حسين الحجي منسق اللجنة الإدارية والمالية، وأحمد بن حمد البوعلي منسق لجنة الخدمات، وسامي بن مبارك الحويل، وأمين عام المجلس البلدي مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات المهندس حمدان بن عودة البلوي، ومدير الإدارة العامة للنظافة المهندس فهد بن محمد الزهراني، ومدير توعية الجاليات بالأحساء المهندس عبدالرحمن بن سليمان الجغيمان. وقد حضر اللقاء أكثر من (500) عامل تابعين لمقاولي النظافة المتعاقدين مع أمانة الأحساء وتم الاستعانة بمترجم من أجل إيصال المعلومات للعمالة بكل يسر وسهولة ولضمان التفاعل الأمثل معهم خلال اللقاء.

وقدأبدوا ارتياحا وبكى بعضهم وقال هذا اللقاء لحظة تكريم لنا لاتنسى!

وأستهل اللقاء بكلمة نائب رئيس المجلس البلدي التى ذكر فيها أنه ومنذ انطلاق حملة النظافة التي تنفذها أمانة الأحساء بالشراكة مع المجلس البلدي ساهمت في التقليل من تراكم النفايات بنسبة كبيرة، الأمر الذي يعكس نجاح ضربة البداية للحملة التي بدت من خلالها الأحساء تجني ثمار نجاحها، متمنياً استمرار خفض نسبة التراكم للنفايات.

كما أوضح ان هناك إجراءات ومخالفات ستطبقها الأمانة ضد المخالفين حيث وضعت غرامات لرمي النفايات في الشوارع العامة يكون حدها الأدنى 100 ريال وكحد أقصي 200 ريال، ووضعت أيضاً غرامات لرمي المخلفات في الأراضي كمخلفات البناء وغيرها يكون الحد الأدنى 1000 ريال وحدها الأقصي 3000 ريال، مؤكداً أن هذه الغرامات ستطبق من بداية العام الهجري القادم 1434 ه

كما أوضح أن الأمانة واستكمالاً لما سبق ستتلقى شكاوى المواطنين عن طريق وسائل الاتصال المختلفة (الجوال – الكاميرات ) حيث قامت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالأمانة بالتطبيق على هيئة أيقونة للأيفون والأيباد وخلال دقائق معدودة سوف تتخذ الإجراءات سواء ضد الشخص المهمل أو الشخص الذى يسيء التعامل مع عمال النظافة أو العامل المخالف فى حال انشغاله بغير مهمته الأساسية وهى النظافة، كجمع فوارغ علب الألومنيوم وخلافه.

كما ذكر نائب رئيس المجلس البلدي أنه وتحقيقاً لمبدأ الثواب والعقاب قامت اللجنة الإشرافية لحملة النظافة بوضع جائزة مالية لعدد 24 عاملا مثاليا وذلك للهفوف والمبرز والعيون والجفر والعمران تصل قيمتها إلى ألف ريال وأيضاً تخصيص جائزة أداء مناسك العمرة ل 45 عاملا متميزا وأخيراً جائزة لسيارة النظافة المتميزة.

وأوضح نائب رئيس المجلس البلدي أنه تم توزيع 150 الف كيس للسيارات على الموطنين والمقيمين فى المرحلة الأولى للحملة كما سيتم وضع ملصق إعلاني يوضح مواعيد رمي النفايات وأوقات سحبها.

ومن جهة أخرى ذكر عضو المجلس منسق لجنة الخدمات الأستاذ أحمد بن حمد البوعلي في كلمته للعمال أنه يجب علينا أن نجعل بلادنا نظيفه بتعاون جميع الأطراف المواطن والمقيم والعمال وذكر بأن عامل الابتسامة مهم جداً في هذا الإطار وهذا مانرمي إليه من خلال هذه الحملة.

وأضاف عضو المجلس البلدي سلمان بن حسين الحجي على ضرورة الالتزام بالضوابط والزي الرسمي من قبل العمالة والعمل بجد واجتهاد وأهمية ذلك في المحافظة على نظافة الأحساء.

وتحدث مدير توعية الجاليات الأستاذ عبدالرحمن الجغيمان وقال في كلمته عليكم أيها العمال المثابرة والجد وأننا لم نجتمع هنا إلا من أجلكم والاستماع لطلباتكم وغايتكم فأنتم اخواننا في الإسلام.

وبعد ذلك تم فتح باب النقاش واستمع أعضاء المجلس إلى مطالب ومقترحات عمال النظافة التي أثرت اللقاء الذي اختتم بتقديم وجبات غذائية مقدمة من شركتي الحسين والعفالق ومصنع الجبر للمرطبات كنوع من المساهمة فى تكريم العمالة وكتيبات إرشادية.

مقالات ذات صلة

اضف رد