وزير التربية: نظام رتب المعلمين قريباً

الأحساء الآن- واس:

أكد الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود وزير التربية والتعليم أن إعطاء المعلمين حقوقهم كاملة دون نقصان هو الهم الأكبر للوزارة التي تسعى من أجل تحقيقه ، مشيراً إلى أن نظام رتب المعلمين سيصدر قريباً ويتضمن الكثير من المميزات المادية والمعنوية للمعلمين والمعلمات ويحفظ لهم حقوقهم .
وقال الوزير عقب تفقده اليوم مدرسة اليمامة الابتدائية بشمال جدة: “أن الوزارة ستقوم بإنشاء مركز للأبحاث والتطوير لمادة اللغة العربية وسيكون مقره المدينة المنورة ليقوم بالبحث في أهم الطرق الكفيلة بتطوير أداء المعلمين والمعلمات في تدريس اللغة العربية وتطوير المناهج الخاصة بها لتصبح أكثر قوة وفاعلية باعتبارها اللغة الأهم ولغة القرآن الكريم” .
وأوضح أن المعلم والمعلمة والإدارة المدرسية هم نقطة الارتكاز الحقيقة في العملية التعليمية التي لا يمكن أن تسجل أية نجاحات إلا بها ولذلك فان الوزارة تولي ذلك الأمر جل اهتمامها .
وكان وزير التربية قد قام بجولة كاملة على فصول المدرسة الدراسية ومعامل الحاسب الآلي والعلوم , وتحدث مع الطلاب والمعلمين , واستمع إلى آرائهم ومطالبهم وطموحاتهم .
وأعرب عقب جولته على المدرسة التي رافقه فيها مدير عام التربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي ومدير مكتب التربية والتعليم بشمال جدة خالد الحارثي عن شكره لمنسوبي المدرسة إدارة ومعلمين على ما شاهده من جهود تربوية وتعليمية وأنشطة متنوعة ترتقي بالطالب فكرياً وتعليمياً وصحياً .

مقالات ذات صلة

اضف رد