• الجمعة , 18 أغسطس 2017

«التجارة» تخاطب أرامكو حول استبدال البنزين بالديزل.. وتوجه المحطات بإصلاح السيارات

الأحساء الآن – متابعات :

سلم فرع وزارة التجارة بالاحساء المتضررين جراء تعبئة سياراتهم بالديزل بدلاً من بنزين 95، نتيجة خطأ من شركة أرامكو بعد تعبئة صهاريج البنزين بالديزل، خطابات موجهة لأصحاب المحطات التي حدثت لديها المشكلة ووجهتهم بإصلاح السيارات التي عبأت لديها بنزيناً مخلوطً بالديزل، بعد أن تقدم نحو 30 شخصاً لفرع الوزارة بشكوى رسمية تفيد بتضرر سياراتهم جراء تعبئتها بالديزل ما أصابها بالعطل التام، فيما رفض أصحاب المحطات الثماني المتضررة تحمل مسؤولية خطأ لم يرتكبوه، موجهين اللوم لشركة أرامكو وحملوها كامل المسؤولية.

وقال أحد ملاك محطات الوقود في الاحساء ” تحتفظ الجريدة باسمه” إنه هو الذي قام بتبليغ محطة أرامكو لشحن الوقود في الاحساء صباح الخميس الماضي، مشيراً إلى أن الصهريج العائد لمحطته كان يفترض أن يكون عبأ ببنزين 95 عند الواحدة فجر الخميس، إلا أنه وبعد أن تم تفريغ الشحنة في الخزان وبدأ التعبئة استقبل شكاوى فورية، الأمر الذي دفعه لفحص البنزين حيث لاحظ وجود مادة مخلوطة، فأبلغ مسؤولي المحطة عند السابعة صباحاً، التي بدورها استقبلت شكاوى آخرين من أصحاب المحطات، فسارعت بعد ساعة تقريباً الى إبلاغ أصحاب المحطات التي فرغت صهاريجها.

وشكا صاحب محطة أخرى من تضرر سمعة محطته خلال الأيام الثلاثة الماضية ما تسبب له في خسائر كبيرة، حيث انخفضت مبيعاته نحو 70%، مستدركاً أن الجميع وبعد نشر الموضوع علموا أن المحطات ليس لها علاقة وأن الخطأ تتحمله أرامكو.

من جانبه، أكد محمد بدر دخيل الله أنه تسلم خطاباً من فرع التجارة يوجه محطة الوقود باصلاح سيارته وسلمه لصاحب المحطة الذي رفض تحمل أي مسؤولية، طالباً من المتضررين التوجه الى أرامكو لتقديم شكواهم.

وبين دخيل الله أنه فوجئ صباح الخميس عندما ملأ سيارته موديل 2012 أنها غير قادرة على التحرك وتخرج عادم أسود، فأسرعت بالتوجه إلى الوكالة التي بادرت بفتح مضخة البنزين واكتشفت وجود مادة مخلوطة بالبنزين، مما تسبب في حدوث مشاكل تقنية في البخاخ والماكينة وبعض القطع الأخرى.

وأشار نواف الصالح أن سيارته تعرضت للعطل التام جراء تعبئته للبنزين المخلوط بالديزل صباح الخميس الماضي، مشيراً إلى أن سيارته الجديدة أصيبت بأضرار كبيرة.

بدوره، أوضح مدير فرع وزارة التجارة في الاحساء عبدالله بن صالح الزامل ل”الرياض” أنهم استقبلوا عدداً من الشكاوى تفيد بحدوث خلط البنزين بالديزل لدى عدد من محطات الوقود في الاحساء، مبيناً أنهم سلموا خطابات لأصحاب السيارات المتضررة موجهة لملاك المحطات تلزمهم فيها بضرورة إصلاح السيارات المتضررة التي عبأت الوقود، كما قام الفرع برفع خطاب لشركة أرامكو عن المشكلة، ولم يكشف ما تضمنه أو مضمون الرد من قبل الشركة.

مقالات ذات صلة

اضف رد