مسؤول أمريكي: إيران وراء الهجمات الالكترونية على “أرامكو”

الأحساء الآن – متابعات :

ذكر مسؤول أمريكي سابق عمل في قضايا تتعلق بأمن المعلوماتية الجمعة أن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران تقف وراء هجوم الكتروني كبير على شركة النفط الحكومية السعودية وشركة قطرية للغاز.

وكان وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا صرح أن الجيش يضع اللمسات الأخيرة لقواعد الاشتباك للتصدي لهجمات معلوماتية يمكن أن تسبب أضرارا كبيرة، بما في ذلك عبر وسائل هجومية. وقال “القواعد الجديدة ستؤكد أن وزارة الدفاع لا تتحمل مسؤولية الدفاع عن شبكاتها فحسب، بل أن تكون مستعدة أيضا للدفاع عن البلاد ومصالحنا القومية في أي هجوم”.

وقال المسؤول جيمس لويس أن الوكالات الحكومية الأمريكية توصلت إلى أن إيران هي من دبر الفيروس “شامون” الذي أدى إلى شل عشرات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر في الشركة السعودية أرامكو وشركة رأس غاز القطرية للغاز الطبيعي. وأضاف لويس الذي يعمل في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية أن المسؤولين الأمريكيين لديهم “أكثر من شكوك” بان إيران تقف أيضا وراء هجمات أغسطس التي استهدفت مصارف أمريكية. وقال لوكالة فرانس برس “هناك قناعة بشكل عام بأنها إيران”.

وكان بانيتا تحدث عن فيروس الكتروني ضرب مؤخرا شبكات شركة النفط السعودية ارامكو ما أدى إلى توقف 300 ألف جهاز كمبيوتر عن العمل. وقال أن هذا الفيروس المتطور يعد “الهجوم الأكبر تدميرا على القطاع الخاص حتى اليوم”.

مقالات ذات صلة

8 تعليقات

  1. سعوديه
    13 أكتوبر، 2012 في 7:57 مساءً رد

    أقول لايكثر …كل شوي إيران وإيران..
    ليش مو انتو يا يهود ..أمريكا المستفيد الأكبر من مثل هذا العمل التخريبي..بدليل الفريق الأمريكي الكامل اللي استعانو فيه للمتابعه هذا الفايروس..
    وبعدين ..اسمه ..واضح إنه يهودي …الله يرد كيدهم في نحرهم

    يبون يشغلونا بإيران..عشان ينهبون فلوسنا وبترولنا ببلاش..

    عمار يابلادي عمار..حفظك الله من كل حاقد وحاسد وطامع

  2. hassan
    13 أكتوبر، 2012 في 8:04 مساءً رد

    والله انك صادقة ياسعودية والله ايران مو معطت احد وجة وكل ساعة ايران وايران اسرائيل تلعب وهذيلي الخمة مالهم الاايران لهدرجة دابة الرعب فيكم لوايران تتفرغ لكم كان تخلي العالم يشخ في هدومة

  3. haasan
    13 أكتوبر، 2012 في 8:19 مساءً رد

    اقول والله لو ايران تحط راسها في راسكم خلتكم تشخون في اهدومكم هذا مو معتكم وجة مشغوله في تطوراتها مو فاضية وكذا خايفين منها

  4. عبدالله
    13 أكتوبر، 2012 في 8:34 مساءً رد

    طيب ارامكو ايش تقول؟ قالت له قبل ما تقول لنا؟

  5. yousef khalid
    13 أكتوبر، 2012 في 8:55 مساءً رد

    عجب امرنا كيف لنا الا نرى الامور بطرقها السليمة، فإن ما حدث يجعلنا نراجع انفسنا كثيرا فإن كان ذلك الهجوم أمريكي أو إيراني المنشأ فليس الا منعطف طرق يجعلنا نفكر كثيرا… هل نحن مستهدفين ومن المستهدف الحقيقي لنا.

  6. ايران سبب
    14 أكتوبر، 2012 في 5:56 صباحًا رد

    حتى انا اصرح واقول شكل ايران هي السبب في خلط البانزين بالديزل

  7. MaaaD
    14 أكتوبر، 2012 في 9:00 صباحًا رد

    أبي أعرف يعني أرامكو نازله من السماء(استغفر الله)
    ليش ما يكون خطأ تقني خلط البنزين بالديزل

  8. احمد
    14 أكتوبر، 2012 في 4:38 مساءً رد

    هاي مسكينه ايران كلها ايران والله لا تصدقون اي شي

اضف رد