المنتخب السعودي يستضيف الكونجو الأحد في الأحساء لتجربة وجوه جديدة

الأحساء الآن – متابعات :

يلتقي غداً الأحد المنتخب السعودي مع نظيره الكونجولي في مباراة ودية على إستاد الأمير عبد بن جلوي بالإحساء ، وذلك ضمن خطة اعتمدها مؤخراً، الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الهولندي فرانك ريكارد بالاتفاق مع لجنة المنتخبات والمتمثلة في الاستفادة من أيام الفيفا وخوض مباريات ودية مع مدارس كروية مختلفة.

وبدأ المنتخب السعودي تطبيق هذا النهج بملاقاة المنتخب الأسباني الشهر الماضي، ويلتقي غدا الكونجو، ويلاعب الشهر المقبل المنتخب الأرجنتيني.

وأقام المنتخب السعودي معسكراً في الإحساء اعتباراً من الأسبوع الماضي ، تحضيراً لتلك المباراة ، واستدعى رايكارد عدداً من اللاعبين، بعد استبعاد عدداً من الوجوه الأساسية ، بسبب الإصابات ، ويعد أحدث المنضمين لاعب اتحاد جدة الشاب فهد المولد ، بعد استبعاد ناصر الشمراني ومهند عسيري للإصابة، ويتوقع أن يدفع ريكارد به في مباراة الغد ، مستغلاً تقارب المستوى بين المنتخبين ، لإعطاء اللاعب حساسية المباريات الدولية .

وكان المنتخب السعودي تراجع إلى المركز ال 113 في التصنيف الشهري الأخير الصادر عن الفيفا ، وهو أسوأ ترتيب للمنتخب السعودي على لائحة تصنيف المنتخبات الشهرية.

في المقابل فإن المنتخب الكونجولي ، يحاول الاستفادة من هذه التجربة ، بعد أن خسر أمس الجمعة أمام نظيره المصري صفر /3 في مباراة ودية أقيمت بالإمارات، حيث يخوض هذه المواجهات في إطار تحضيراته لمواجهة الجابون في مارس المقبل بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل ، ويتصدر المنتخب الكونجولي المجموعة الخامسة ، متفوقا بفارق الأهداف عن منتخب الجابون الوصيف.

المنتخب الكونغولي سقط 11 مركزًا دفعة واحدة في التصنيف الأخير للفيفا ليصل الي المرتبة 94 عالميا بعدما ودّع التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2013 بالخسارة من أوغندا 5-3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ولكن نتائجه جيدة في تصفيات القارة الإفريقية للمونديال.

ويحاول الهولندي جي فيلام مدرب المنتخب الكونجولي إيجاد تشكيلة من خلال عمل توليفة من اللاعبين يجمعون بين القوة والمهارة ، للاعتماد عليها في الاستحقاقات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اضف رد