خالد الفيصل يطلع على أول مشروع ثقافي وترفيهي لـ«بوابة مكة»

الأحساء الآن – متابعات :

اطلع أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مؤخرا في مقر الإمارة بمكة على عرض أول مشروع تثقيفي وترفيهي مقترح ضمن المشروعات المستقبلية لشركة «بوابة مكة» بمنطقة الشميسي، الذي يجري حالياً استكمال دراساته الفنية والمالية بين أمانة العاصمة المقدسة وإمارة المنطقة وعدة جهات ذات علاقة مباشرة.
ويأتي المشروع على مساحة 800 ألف متر مربع في الحل خارج حدود الحرم، وتشمل عدة أقسام مستقلة من بينها مركز العالم الإسلامي، عالم جودي، وجادة احتفالية للأنشطة. وسيسهم في توفير فرص وظيفية، بما يعكس الشراكة الناجحة بين القطاعين العام والخاص. وشهد أمير المنطقة توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي «بوابة مكة» و»رؤى الوطن» القابضة لاستكمال الدراسات الفنية والاقتصادية للمشروع، ونقله إلى حيز التنفيذ في القريب العاجل، بحضور كل من وكيل الإمارة الدكتور عبدالعزيز الخضيري، وأمين هيئة تطوير مكة والمشاعر المقدسة الدكتور سامي برهمين. وقال أمين العاصمة المقدسة رئيس مجلس إدارة شركة «بوابة مكة» الدكتور أسامة البار إن المشروع بحكم موقعه وإمكانياته العمرانية والتخطيطية، يسعى لتقديم خدمات متكاملة تح

 

تاجها مدينة مكة، ومن بينها مشروعات التعليم بالترفيه، التي تقدم منتجاً يتسق مع القيم الإسلامية بأعلى مستويات الخدمة وأحدث التقنيات. وأشار البار إلى أن موقع البوابة يعتبر مثاليا لهذا المشروع الذي من شأنه جذب سكان وزوار مكة وجدة والطائف.
من جهته، بين الرئيس التنفيذي لشركة «بوابة مكة» المهندس عصام كلثوم أن الشركة تستقبل المبادرات والأفكار المدروسة جيدا، والتي تتوافق عمرانيا وخدماتياً مع استراتيجيتها الهادفة إلى إنشاء ضاحية متكاملة تمثل امتدادا عمرانيا وسكنيا لمدينة مكة. بدوره، بين رئيس مجلس إدارة شركة «رؤى الوطن» الدكتور فهد الشميمري أن المشروع يمثل استثماراً للقطاع مشيراً إلى أن طابعه الترفيهي الثقافي التعليمي يمثل واحداً من المشروعات الضخمة الترفيهية في العالم والخاصة بتقديم الثقافة الإسلامية.

 

مقالات ذات صلة

اضف رد