إطلاق أول جهاز لوحي مزود بجهاز عرض ضوئي

٢٠١٢١٠١١-١٦٢١١٠.jpg

الأحساء الآن – متابعات منيرة يوسف :
دبي / كشفت شركة “Smart Devices” الصينية المتخصصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية عن أول جهاز لوحي ضمن سلسلتها المعروفة باسم “SmartQ” مزود بجهاز عرض ضوئي صغير.
ويأتي هذا اللوحي الذي أطلق عليه اسم “SmartQ U7” مزود بجهاز “بروجيكتور” يعتمد على تقنية المعالجة الرقمية للضوء “DLP” مقدمة من شركة “تكساس انسترومنتس”.
ويتميز الجهاز بقدرته على عرض محتوى الوسائط المتعددة بصورة دقتها 854×480 بيكسل وقياس 50 بوصة وتفوق قوة إضاءته 40 لومين، كما يبلغ عمر المصدر الضوئي “RGB-LED” أكثر من 20 ألف ساعة.
وتبلغ دقة شاشة اللوحي من نوع “IPS” ذي قياس 7 بوصات 1024×600 بيكسل تدعم تقنية اللمس المتعدد، ويعتمد على معالج ثنائي النواة “TI OMAP 4430” بسرعة واحد غيغاهيرتز، كما يحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة واحد غيغابايت وذاكرة داخلية بسعة 8 غيغابايت، وهناك إصدار آخر أكبر بمعالج “OMAP 4460” بتردد 1.5 غيغاهيرتز وذاكرة داخلية بسعة 16 غيغابايت.
ويتضمن الجهاز منفذ “HDMI” وآخر خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي” لتستوعب سعات تخزينية أكبر ومنفذ “يو إس بي 2.0”.
ويشمل الجهاز كاميرتين خلفية وأمامية دقة كل منهما 2 ميغابيكسل، ويدعم تقنيتة “واي فاي” و”بلوتوث 4.0″ ومقبس سماعات رأس جاك قياسي 3.5 مم وميكروفون، وتبلغ سعة البطارية المدمجة بالجهاز 4800 ميللي أمبير في الساعة من نوع “ليثيوم-آيون”. ويعمل الجهاز ضمن بيئة نظام التشغيل “جيلي بين-أندرويد 4.1”.
وتخطط الشركة لطرح جهازها بهيكل خارجي أسود اللون، وشاشة قياس 7 بوصات، في السوق الصيني وبسعر قرابة 300 دولار أمريكي للإصدار الأول، أما النسخة الأكبر من حيث سرعة المعالج والسعة التخزينية فستأتي بسعر 400 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اضف رد