“الشوري” سينظر الإثنين المقبل في توصية “تأخير صلاة العشاء”

الأحساء الآن – متابعات :

يعتزم مجلس الشورى خلال جلسته القادمة المقرر انعقادها يوم الاثنين المقبل، النظر في توصية تطالب الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بإجراء دراسة لبحث إمكانية تأخير صلاة العشاء؛ بحيث يكون هناك متسع من الوقت بينها وبين صلاة المغرب، يتمكن الناس خلاله من قضاء حاجاتهم.

وأوضح عضو المجلس الدكتور فهد العنزي، أن الفترة الزمنية الحالية بين صلاتي المغرب والعشاء لا تمكِّن الناس من قضاء حاجاتهم اليومية ولا واجباتهم الاجتماعية، مستشهداً بحديث “وقت صلاة العشاء إلى نصف الليل”  وذلك بحسب “الشرق”.

كما لفت العنزي إلى السلبيات العديدة من جراء ظاهرة جلوس النساء والأطفال على الأرصفة وأمام المحلات في الأسواق والمجمعات التجارية لانتظار موعد افتتاحها بعد انتهاء الصلاة.

مقالات ذات صلة

5 تعليقات

  1. thankx 4 allah
    11 أكتوبر، 2012 في 2:00 مساءً رد

    En alsalat kant ala almomnin kitaba mawkota mawkota mawkota

  2. الحر تكفيه اﻹشارة
    11 أكتوبر، 2012 في 7:02 مساءً رد

    لايجوز التأخير ويجب عليكم دراسة التقديم ﻷن ماورد في التاريخ أن الرسول صلى اﻷه عليه وآله وسلم جمع بين صﻻتي الظهر والعصر وجمع بين صﻻتي المغرب والعشاء في الحظر والسفر أرجو دراسة التاريخ جيدا والبناء على ما أرخه المؤرخون الصادقون وﻻتحرموا أنفسكم من وقت الفضيلة وهي من بداية وقت الصﻻة

  3. الم حزن
    12 أكتوبر، 2012 في 2:26 صباحًا رد

    ابي اعرف ليش العناد اخوانكم الشيعة يمشون صح من ناحية الصلاة جمعو وفكو انفسكم كفاكم تضليل وشوشرة

  4. نوور
    12 أكتوبر، 2012 في 5:41 صباحًا رد

    والله شكلكم بترجوعون لصوابكم وبتجمعون الصلوات بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء يعني لو فكرنا مابينهم فرق كبير خلو المسلمين يتنفسون والدين يسر

  5. الهجان
    12 أكتوبر، 2012 في 10:19 صباحًا رد

    إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا

اضف رد