• الثلاثاء , 15 أغسطس 2017

(الصحة) تحشد 20 ألف مشارك في حج هذا العام

الأحساء الآن – واس :

كلفت وزارة الصحة لحج هذا العام 1433هـ أكثر من (20) ألف مشارك في برنامج القوى العاملة من جميع مناطق المملكة لتنفيذ الخطة التشغيلية.
ونفذت وزارة الصحة لموسم حج هذا العام مستشفى جديد شرق عرفات بطاقة استيعابية 236 سريراً ، 50 سريراً للعناية المركزة و 30 سريراً طوارئ وسيقدم خدماته لأول مرة في موسم حج هذا العام .
وزادت القوى العاملة ببرنامج الطب الوقائي بالمدينة المنورة بعدد 107 وظائف
ليكون مناظراً للبرنامج المطبق في مكة المكرمة ، واستقطاب عدد (320) مشاركاً
من القوى العاملة في التخصصات النادرة من أطباء وفنيين لدعم المرافق الصحية
بالعاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة مفصلة إلى (115) استشاري وأخصائي من داخل المملكة وعناية مركزة وتخدير بعدد 14 استشاري ، و22 أخصائي ، 8 مقيم , وفي الطوارئ هناك 16 استشاري ، و31 أخصائي قلب و13 استشاري قلب وقسطرة ، و11 أخصائي ، بالإضافة إلى 205 فنيي قسطرة وعلاج تنفسي وتمريض عناية مركزة وطوارئ و40 فني قسطرة وأشعة قسطرة وتمريض قلب و35 أخصائي وفني علاج تنفسي و130 تمريض عناية مركزة وطوارئ.
وعلى صعيد مشاركة طلبة الكشافة هناك (366) مشاركاً في تقديم الخدمات المساندة لعمل المرافق الصحية و280 بالعاصمة المقدسة والمشاعر ، و86 بالمدينة المنورة. وتعمل وزارة الصحة لتطبيق شعار (الوقاية خير من العلاج) من خلال إحكام السيطرة على الموقف الوبائي للأمراض ومتابعة المستجدات والمتغيرات التي تطرأ على الوضع الصحي عالمياً وتطبيق جميع الاشتراطات اللازمة على جميع القادمين لأداء فريضة الحج وتطبيق برامج مكافحة العدوى بمستشفيات المشاعر المقدسة لتلافي حدوث أي مصادر للعدوى والعمل على التخلص الآمن من النفايات الطبية بجميع المرافق الصحية بمناطق الحج.

مقالات ذات صلة

اضف رد