وكيل وزارة النقل: سحب مشروعين متعثرين في الأحساء

الأحساء الآن – متابعات :

كشف وكيل وزارة النقل المساعد المشرف على مديرية النقل والمواصلات في المنطقة الشرقية محمد السويكت، عن سحب مشروعين من ثلاثة مشاريع متعثرة. وقال إنه سيتم تطبيق إجراءات السحب على المشروعين، وإبقاء الثالث كون تعثر الثالث خارجا عن إرادة المقاول.

وأوضح أن أهم المشاريع الجديدة في الأحساء هي استكمالات التقاطعين التكميليين والواقعين عند منتزه الملك فهد وكلية المعلمين على الطريق الدائري بقيمة 65 مليون ريال، حيث تم توقيع العقد مع المقاول وتسليم الموقع. وذكر أن هناك مشروعا آخر هو المرحلة الثالثة لاستكمال طريق الظهران العقير سلوى وهو قيد الترسية الآن، وكذلك هناك إصلاحات بعض الطرق منها طريق الخرج حرض القديم وطريق حرض الهفوف.

وذكر أنه سيتم تسليم مشروع مدخل الأحساء الرئيسي القادم من الدمام بقيق الأحساء، وهو أربعة مسارات خلال 10 أيام بعد الانتهاء من الوصلة المتبقية بطول 2 كلم، وبين أن مشروع الطريق المؤدي من الأحساء إلى سلطنة عمان والبالغ طوله 560 كم وهو خط مفرد تبلغ قيمته مليارين ريال سيتم الانتهاء منه خلال سنة ونصف إلى سنتين، مشيرا إلى أنه ينفذ حسب الخطة والزمن. كما سيتم تنفيذ معالجة تقاطع الطريق الزراعي من الجرن والمتجه إلى العيون.

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقده يوم أمس مع مدير هيئة الري والصرف في الأحساء المهندس أحمد الجغيمان ومدير مرور الأحساء العقيد سليمان بن عبدالله الزكري في مقر هيئة الري والصرف، خلال جولة قام بها السويكت على عدد من المشاريع بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اضف رد