• الأحد , 13 أغسطس 2017

تدشين حملة النظافة العامة «يداً بيد لنجعل أحساءنا نظيفة


الأحساء الآن – متابعات :

دشن وكيل محافظة الأحساء خالد بن عبدالعزيز البراك، أمس، حملة النظافة العامة (يداً بيد لنجعل أحساءنا نظيفة) في حديقة خادم الحرمين في منطقة السلمانية، حيث شارك 150 من الطلاب والمشرفين في تنظيف الحديقة، كما استمعوا إلى توجيهات من قِبل وكيل المحافظة وأمين الأحساء المهندس فهد بن محمد الجبير، وحثاهم على ضرورة نظافة المرافق العامة والاهتمام بنظافة الأماكن لكى تبقى أحساؤنا نظيفة، وتمنيا منهم العمل على نشر الثقافة والوعي لمضمون النظافة والعمل على تحقيق شعار الحملة.
بعد ذلك، توجه الحضور إلى شارع صلاح الدين في منطقة محاسن، حيث استقبلهم 120 طالباً من مدرسة محاسن الابتدائية، الذين قسموا أنفسهم إلى مجموعات من أجل العمل على نظافة الشارع وتوزيع البروشورات وأكياس النظافة للسيارات على المارة، وقد شارك وكيل المحافظة وأمين الأحساء في عملية التنظيف، وذلك من أجل بث روح حب النظافة في نفوس الطلاب، الذين عبروا عن سعادتهم بمشاركة الوكيل والأمين ومسؤولي الأمانة وأعضاء المجلس البلدي في الأحساء ومديري الدوائر الحكومية في الحملة.
بعد ذلك، توجه الحضور إلى بلدة الشقيق، واستقبلهم عند مدخل البلدة طلاب مدرسة الشقيق الابتدائية وهم يعملون على تنظيف الشارع وصبغ الأرصفة، حيث كرم نائب رئيس المجلس البلدي ناهض بن محمد الجبر، الطلاب الفائزين بمسابقة أكبر كيس قمامة.
وفى طريقهم إلى بلدة القارة اطلع الحضور على مشاركة مدرسة القارة الثانوية في الحملة، حيث قام طلاب المدرسة بطلاء أرصفة الشوارع وزراعة الأشجار، كما أقيمت مسابقة للرسم للتعبير عن الحملة.

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

  1. زهور
    10 أكتوبر، 2012 في 1:49 مساءً رد

    سؤال يطرح نفسه:اذا مافيه. حاويات او زبالات للقمامة وين يحطون الناس الاوساخ؟ الشي الثاني النظافة للمدارس فقط؟والشوارع والزجاج المتناثر اللي يبقى بالاسابيع على الارصفة والشوارع من المسؤل عنه؟القمامة التي يتم تمزيقها من قبل عمال النظافة من هو المراقب عليه؟ سيارات النظافة التي تأتي وتتفرج على الاوساخ بدون اتخاذ اي شي من هو المسؤل عنها؟ابي اعرف بس من اللي مسؤل عن النظافة في الحسا؟!!شي يحرق الدم الاوساخ والقاذورات في كل مكان وبشكل غير منطقي لابد من مراقبة المسؤل نفسه

  2. طارق
    10 أكتوبر، 2012 في 3:48 مساءً رد

    النظافة لابد ان تكون ثقافة قبل النتظيف
    وعندما نكون نظيفين في داخلنا سوف ينعكس على منازلنا ومن ثم مدينتنا وبهذا ستكون الاحساء نظيفه
    والاحساء تستحق ان تكون واحة غناء نظيفة اخلاقيا قبل الشكل
    نحنا مع حملة التنظيف للاحساء

اضف رد