تبرعات بـ500 ألف ريال لـ”نظافة الأحساء”

الأحساء الآن – متابعات :

بلغ إجمالي حجم التبرعات المالية لحملة النظافة العامة، التي تنظمها أمانة الأحساء بالشراكة مع المجلس البلدي في الأحساء، تحت شعار “يداً بيد نجعل أحساءنا نظيفة”، ويطلقها وكيل محافظ الأحساء خالد البراك، صباح اليوم، وبحضور أمين الأحساء المهندس فهد الجبير، ومديري ورؤساء الإدارات الحكومية والمدنية في الأحساء، 500 ألف ريال.
وأوضح نائب رئيس المجلس البلدي الناطق الإعلامي باسم المجلس ناهض الجبر في تصريح إلى “الوطن”، أن رجال أعمال في المحافظة أبدوا استعدادهم التام للتكفل بكامل تكاليف الحملة، والتي شملت البرنامج الإعلامي، والملابس للمشاركين في الحملة، وبعض المرطبات، وأدوات النظافة المختلفة، مبينين أن اللجان المنظمة للحملة، وضعوا في بداية الأمر احتياج الحملة بـ250 ألف ريال، إلا أن ذلك المبلغ لم يغط كامل احتياجات الحملة، وجرت مخاطبة رجال أعمال في المحافظة، والذين كانت استجابتهم سريعة في مضاعفة الدعم إلى 500 ألف ريال، مع تأكيدهم بأنهم مستعدون لزيادة حجم الدعم لمختلف برامج الحملة في سبيل الخروج بمدن وقرى وهجر الأحساء بمستوى نظافة متقدم، لافتاً إلى أن نسبة رضا أعضاء المجلس البلدي في الأحساء خلال الشهرين الأخيرين عن النظافة ارتفع بنسبة 50%، وأن الحملة مستمرة حتى الوصول إلى مستوى الطموح في أرجاء المحافظة كافة.
وستنطلق الحملة، عند الساعة الثامنة والنصف من صباح غد من مقر أمانة الأحساء بعدها سيتوجه الحضور يتقدمهم وكيل المحافظة إلى زيارة 4 مواقع، وهي حديقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بحي السلمانية، والشارع العام الرئيس بمنطقة محاسن، وشارع صلاح الدين في قرية الشقيق، وجبل القارة بقرية القارة وذلك بهدف إطلاعهم على سير الحملة ومشاركتهم في تدشين الحملة.
وسيشارك إلى جانب المسؤولين في التدشين 400 طالب و40 مشرفاً، كما ستشهد الحملة توزيع البرشورات الإعلامية وأكياس النظافة على المنازل وأكياس السيارات، فيما انتهت الأمانة من توزيع 13 برميل نظافة في مدن وقرى الأحساء.
كما انطلقت أمس الحملة الإعلامية المصاحبة لحملة النظافة في الميادين والأحياء ومدن وقرى وهجر الأحساء وذلك بوضع اللوحات الإرشادية في مداخل المحافظة وعند الإشارات المرورية والتقاطعات الرئيسة ومداخل الأحياء السكنية وفي القرى الشمالية والشرقية كافة.

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

  1. الهجان
    10 أكتوبر، 2012 في 3:06 صباحًا رد

    عشان كذا القمامه يمر عليها يومين ماتتحرك من قدام بيتي !! رحم الله القواري

  2. زهور
    10 أكتوبر، 2012 في 1:58 مساءً رد

    بس يومين حظك حلو!!!بالاسابيع.وحدث ولاحرج اللي يبقى على الارض في الشوارع والارصفة وقدام البيوت ماحد يشيله يمرون عمال النظافة اذا مرو طبعا ولاحولك احد. واحيانا اشوفهم يمزقون الاكياس وتتناثر ولايهمهم شي والا الزجاج اللي في كل مكان مكسور غير اللي عشرة بيوت في زبالة وحدة شنقول وشنخلي الوضع مأساوي جدا

اضف رد